العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأمريكيون يحيون في جو من الحزن ذكرى مرور 16 عاما على اعتداءات 11 شتنبر

الأمريكيون يحيون في جو من الحزن ذكرى مرور 16 عاما على اعتداءات 11 شتنبر

DR

أحيى الأمريكيون اليوم الاثنين، في أجواء من الحزن، الذكرى 16 للاعتداءات الارهابية ل11 شتنبر، الحدث التراجيدي في التاريخ الامريكي الذي خلف جراحا عميقة في نفوس الأمريكيين وخاصة ساكنة نيويورك.

وقد دفعت مدينة نيويورك الثمن الأفدح لهذه الاعتداءات التي خلفت حوالي 3000 قتيلا واستهدفت بشكل خاص برجي مركز التجارة العالمي اللذين يرمزان الى القوة الاقتصادية والمالية لهذه المدينة وللولايات المتحدة الامريكية.

فبمانهاتن تم الوقوف دقيقة صمت صباح اليوم على الساعة8و 46 دقيقة وهو التوقيت الذي اصطدمت فيه الطائرة الاولى المختطفة بالبرج الشمالي مركز التجارة العالمي.

وتوقفت الحركة صباح اليوم في الحي المالي في مانهاتن ، الذي عادة مايشهد نشاطا دؤوبا في بداية الاسبوع، وتم الوقوف دقيقة صمت لإحياء ذكرى مئات الضحايا الذين لقوا حتفهم في هذه الاحداث المروعة.

كما أقيم تجمع أمام النصب التذكاري في منطقة مانهاتن السفلى بنيويورك، بحضور أفراد أسر الضحايا ، حيث تليت أسماء 983 2 من الرجال والنساء والأطفال الذين قضوا في هذه الهجمات.

وتزامنا مع ذلك، وقف الرئيس الامريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، دقيقة صمت في البيت الأبيض حدادا على الضحايا.ونكست أعلام البيت الأبيض إحياء لذكرى الضحايا. 

وتوجه الرئيس ترامب بعد ذلك، الى البنتاغون رفقة وزير الدفاع جيم ماتيس حيث وقف دقيقة صمت، وشارك في حفل وضع خلاله إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري بالبانتاغون تكريما لضحايا الهجوم الذي طال رمز القوة العسكرية للولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأميركي في كلمة له إن بلاده لن تنسى أبدا ما حدث، كما أنها "لن ترضخ أبدا للترهيب"مؤكدا أن "الذعر والقلق في هذا اليوم الأسود سيظلان محفورين بذاكرتنا الى الأبد".

وأضاف "لقد تغير العالم في هذا اليوم، لكننا تغيرنا جميعا"، محذرا "الارهابيين الذين حاولوا كسر إرادة الولايات المتحدة".

إضافة تعليق

انظر أيضا