العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأزمة السورية: اجتماع بلا أفق في لوزان السويسرية

الأزمة السورية: اجتماع بلا أفق في لوزان السويسرية

DR: Reuters

تعود الولايات المتحدة وروسيا إلى طاولة النقاش بعد أسابيع من التوتر الدبلوماسي، إذ يشارك الجانبان في اجتماع في لوزان السويسرية سيحاول خلاله الطرفان البحث عن حل للأزمة السورية ووقف القصف المستمر على حلب، وهو أمر مستبعد حسب المراقبين.

ومن المتوقع أن تشارك في هذا الاجتماع دول المنطقة المتدخلة بشكل مباشر في النزاع السوري، مثل تركيا والسعودية وقطر، وتقول مصادر من وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن لم تعد تريد الخوض في الملف بشكل منفرد مع موسكو.

واستبعدت المصادر ذاتها إمكانية التوصل إلى اتفاق في ختام هذا الاجتماع، وهو ما أكده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال "لا اتوقع شيئا محددا من هذا الاجتماع".

وستكون كل من مصر والعراق والأردن ممثلة في هذا الاجتماع الذي سيحضره المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، إلا أن القوى الغربية الأخرى، على رأسها فرنسا وبريطانيا، لن تكون حاضرة.

وكانت فرنسا وبريطانيا قد عبرتا عن موقف صارم تجاه روسيا، إذ اتهمتها بارتكاب "جرائم حرب" في الأحياء الشرقية لحلب التي تسيطر عليها المعارضة، في إشارة إلى القصف العنيف المتواصل الذي أودى بحياة 370 شخصا على الأقل معظمهم من المدنيين حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا