العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأرجنتين.. العثور على حطام غواصة بعد سنة على اختفائها

الأرجنتين.. العثور على حطام غواصة بعد سنة على اختفائها

عثر على حطام الغواصة الأرجنتينية 'سان خوان'، بعد عام من اختفائها مع طاقمها المؤلف من 44 بحارا في جنوب المحيط الأطلسي، في أسوأ كارثة بحرية شهدتها البلاد منذ عقود.

وقال قائد البحرية الأرجنتينية الأدميرال خوسيه فيان في مؤتمر صحافي، اليوم السبت 17 نونبر، إن طبيعة قاع البحر أعاقت تحديد الموقع مؤكدا أن 'كافة السفن الأرجنتينية والأجنبية أجرت عمليات بحث في المنطقة'.

وأعلنت البحرية الأرجنتينية على 'تويتر' أنه 'تم تحديد مكان الغواصة سان خوان' على عمق 800 متر، مؤكدة أنها تعر ضت لانفجار داخلي.

وعثرت سفينة تابعة لشركة 'أوشن إنفينيتي' على الغواصة الأرجنتينية المنكوبة. وكانت بدأت في شتنبر عملية بحث عن الغواصة 'سان خوان' التي تسبب اختفاؤها بإقالة قائد البحرية الأرجنتينية.

وفقدت البحرية الاتصال مع الغواصة 'سان خوان' في 15 نونبر 2017 على بعد نحو 450 كيلومترا من سواحل الأرجنتين أثناء توجهها شمالا من أقصى جنوب البلاد.

وتم رصد أجزاء من حطام الغواصة المنكوبة بطول 11 مترا، و13 مترا، و30 مترا في 'منطقة أخاديد' وقد تضرر هيكلها، بحسب ما أعلن القبطان إنريكي بالبي في المؤتمر الصحافي.

وجاء العثور على الغواصة غداة مراسم حزينة شارك فيها ماكري في القاعدة البحرية مار دل بلاتا التابعة لها الغواصة 'سان خوان' في الذكرى السنوية الأولى لاختفائها.

وعثرت السفينة 'سيبد كونستركتر' على الغواصة الأرجنتينية قبيل توج هها إلى جنوب إفريقيا للصيانة. وقبيل الانطلاق قرر فريق البحث تفقد منطقة كان سوء الأحوال الجوية حال سابقا دون تمك نهم من تفقدها.

إضافة تعليق

انظر أيضا