العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأخبار الزائفة تلهم فيسبوك لإطلاق "مشروع الصحافة"

الأخبار الزائفة تلهم فيسبوك لإطلاق "مشروع الصحافة"

DR

أطلقت شركة فيسبوك "مشروع الصحافة" الخميس، في خطوة تسعى بها لتأكيد مسؤوليتها حول كم الأخبار الهائل الذي ينشر على الموقع الأكثر ولوجية بين مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في ما يتعلق بالمحتوى الذي توفره وكالات الأنباء الرسمية.

ويأتي الاعلان عن مشروع الصحافة بعد عملية التدقيق في أدوار وسائل التواصل الاجتماعية كمنتج وموزع للأخبار، لاسيما بعد تعرضها للكثير من الانتقادات لفشلها في التصدي لانتشار المعلومات الزائفة خلال الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وبخصوص المشروع، قالت مديرة المنتجات لدى فيسبوك "فيجي سيمو" المشرفة على المشروع "نعمل على هذا المشروع منذ مدة طويلة، فشركاؤنا الإعلاميون يريدون تعميق الروابط، ليس فقط على مستوى الأعمال التجارية، ولكن على مستوى الهندسة" وأضافت "نحن لسنا شركة إعلام تقليدية، أو شركة تقنية تقليدية، إننا نبني التقنية التي تساعد الناس على التواصل والحصول على المعلومات، وهذا يعني العمل جيدا مع صناعة الأخبار".

وستسعى شركة فيسبوك من خلال مشروع الصحافة، إلى تركيز اشتغالها على تحسين المنتوج الاخباري وأشكال عرضه، كالبث الحي الذي انتشر مؤخرا، والمقالات الفورية، كما ستحاول ابتكار تقنية تمكن المتصفحين من قراءة مجموعة من القصص في آن واحد "Package" القادمة من وكالات الأنباء المفضلة لديهم.

إضافة تعليق

انظر أيضا