العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اكتساب المعرفة في غمضة عين .. حيلة فرعونية قديمة قد تجعل الأمر حقيقة!

اكتساب المعرفة في غمضة عين .. حيلة فرعونية قديمة قد تجعل الأمر حقيقة!

من منا لم يتذمر يوما من صعوبة حفظ المعلومات وتعلم اللغات أو حتى مهارات معينة، ومن منا لم يتخيل يوما تمكنه من قدرات خارقة تسهل عليه تلقن كل ما يريد في غمضة عين وبشكل يحاكي أفلام الخيال العلمي! حسنا .. قد يصبح الموضوع حقيقة إذا ما نجح العلماء في تطبيق أعراف فرعونية قديمة قبل 4000 سنة!

فقد قام علماء تابعون لمختبرات HRL بتحليل اشارات يرسلها دماغ طيار مبتدئ، أثناء التدرب على قيادة طائرة، ثم قاموا بنقلها إلى أدمغة أشخاص لم يسبق لهم قيادة طائرة من قبل، عن طريق شبكة بها أقطاب كهربائية تلبس للرأس، تحفز الدماغ عن طريق اشارات كهربائية كتلك التي أفرزها دماع الطيار المبتدئ.

واندهش العلماء من النتائج الثورية التي افرزتها التجربة، إذ تمكن الاشخاص الذين ثبتت المجسات الكهربائية  في رؤوسهم من قيادة الطائرة بنسبة محترمة بلغت 33 في المائة، افضل من اولئك الذين لم تنقل لهم المعلومات.

وقال العلماء الذين قاموا بالتجربة أنهم استلهموا هذا الاكتشاف من الفراعنة القدامي، الذين كانوا يستغلون الأسماك الكهربائية لتنشيط الذاكرة وتخفيف الآلام، وهو ما تؤكده الرسومات والمنحوتات الفرعونية.

وسيساهم نقل المعلومات والمهارات عن طريق التحفيز الكهربائي من تسهيل اكتساب المعلومات واللغات والقيادة ومهارات أخرى مستعصية على الأشخاص العاديين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا