العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اقالة سامباولي من تدريب المنتخب الأرجنتيني

اقالة سامباولي من تدريب المنتخب الأرجنتيني

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، مساء الأحد، التخلي عن خدمات مدرب المنتخب الوطني خورخي سامباولي في إطار اتفاق ودي، وذلك على خلفية الخروج من الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا على يد فرنسا.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه توصل أمس مع سامباولي إلى اتفاق لإنهاء وظيفته على رأس المنتخب الوطني الذي قدم أداء باهتا في مونديال روسيا تخللته خسارة في الجولة الثانية من الدور الأول على يد كرواتيا (صفر-3) والتأهل بشق النفس إلى ثمن النهائي حيث انتهى مشواره على يد فرنسا (3-4).

ولم يكن القرار الصادر عن الاتحاد الارجنتيني مفاجئا، إذ سبق للصحف المحلية أن ذكرت في وقت سابق من يوم أمس بأن المدرب السابق للمنتخب الشيلي ونادي اشبيلية الإسباني أبدى موافقته على التخلي عن الإشراف على منتخب التانغو.

وذكرت المصادر ذاتها أن الاتفاق بين الجانبين يقضي بدفع مليوني دولار أميركي كتعويض لسامباولي.

وأبرزت أن الأمر يتعلق بغلاف مالي يصب في مصلحة الاتحاد الأرجنتيني لأن قيمة فسخ العقد بين الطرفين تصل إلى أكثر من 8 ملايين دولار.

ومنذ إقصاء الأرجنتين أمام فرنسا في كأس العالم روسيا 2018، باتت أيام المدرب البالغ من العمر 58 عاما معدودة على رأس المنتخب الأرجنتيني برغم امتداد عقده حتى العام 2022.

وتسلم سامباولي مهامه مطلع يونيو 2017، وقاد المنتخب في 15 مباراة حقق فيها 7 انتصارات، و4 تعادلات و4 خسارات، وقد أشرف سامباولي على منتخب الشيلي بين 2012 و2016 وقاده الى لقب كوبا أمريكا في 2015.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا