العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

افتتاح فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" بمشاركة المغرب

افتتاح فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" بمشاركة المغرب

DR

افتتحت، الاثنين بأبوظبي، فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي يقام تحت شعار "دفع جهود التحول العالمي في قطاع الطاقة" وذلك بمشاركة أكثر من 35 ألف مشارك من 175 دولة من بينها المغرب.

ويمثل المملكة في هذا اللقاء، وفد يرأسه وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز رباح. 

كما تشارك الوكالة المغربية للطاقات المتجددة (مازن) في القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تقام ضمن فعاليات هذا الأسبوع، من اجل عرض مشاريعها في مجال الطاقة الشمسية والريحية والمائية، والتعريف بنموذجها للتنمية المستدامة. 

وتم خلال حفل الافتتاح، الذي ترأسه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية وحضره عدد من رؤساء الدول والوزراء وممثلون عن المنظمات الدولية والشركات العالمية، ونخبة من العلماء والخبراء الدوليين، الاعلان عن انطلاق اشغال القمة العالمية لطاقة المستقبل وتسليم الجوائز للفائزين التسعة بـ "جائزة زايد لطاقة المستقبل" لعام 2018 من بينهم الثانوية التأهيلية (عودة السعدية) بمدينة مراكش في فئة (المدارس الثانوية) على مستوى القارة الإفريقية. 

وقال سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في كلمة بالمناسبة، إن أسبوع أبوظبي للاستدامة عام 2018 أضحى منصة عالمية لبحث اشكالات التنمية المستدامة وتبادل التجارب والممارسات الدولية النوعية ذات الصلة بالطاقات المتجددة. 

وأكد أن ضمان تحقيق التنمية المستدامة يجب أن يكون هدفا مشتركا في هذه المرحلة،مشيرا الى أن العالم قطع خطوات كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف بعد ان أصبحت أسعار الطاقة المتجددة منافسة لأسعار الطاقة التقليدية.

ويتضمن برنامج "أسبوع أبوظبي للاستدامة" تنظيم عدة منتديات دولية منها الدورة السادسة للقمة العالمية للمياه، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر "إيكوويست"، وحفل توزيع جوائز الدورة الثالثة ل"برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار". 

إضافة تعليق

انظر أيضا