العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

افتتاح الدورة الـ18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

افتتاح الدورة الـ18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

DR

تم مساء الجمعة بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، رفع ستار الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وسيتم إلى غاية 11 مارس الجاري عرض ما مجموعه 30 فيلما لمخرجين مغاربة من مختلف الأجيال ، في إطار المسابقة الرسمية للفيلم الطويل والفيلم القصير خلال المهرجان الذي يتم تنظيمه من طرف المركز السينمائي المغربي بتعاون مع الغرف المهنية للقطاع.

ويتنافس 15 فيلما في فئة الأفلام الطويلة وعددا مماثلا في فئة الأفلام القصيرة لكسب حظوة لجنة التحكيم والفوز بإحدى الجوائز التي يتم منحها لأفضل الإنتاجات السينمائية الوطنية.

ويترأس الجامعي والكاتب، فؤاد العروي، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، بينما يترأس المخرج، محمد أولاد محند، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة.

ويتضمن برنامج الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بالإضافة إلى مسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة، تنظيم عدة لقاءات صحافية، وندوات حول القضايا المتعلقة بالفن السابع، واستعراض الحصيلة السينمائية بالمغرب، فضلا عن مناقشات وأنشطة موازية.

واحتفى المهرجان بالمسرحي والممثل، جمال الدين الدخيسي، والمخرجة فريدة بليزيد، تقديرا لمساهمتهما الكبيرة في إثراء المشهد السينمائي الوطني والإشعاع الثقافي للمملكة، إلى جانب عدد من الفنانين الذين وافتهم المنية مؤخرا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا