العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

افتتاح الدورة الثالثة لـ"لقاءات أفريكا 2018 " بباريس بمشاركة وفد اقتصادي مغربي هام

افتتاح الدورة الثالثة لـ"لقاءات أفريكا 2018 " بباريس بمشاركة وفد اقتصادي مغربي هام

افتتحت الاثنين 24 شتنبر، بباريس الدورة الثالثة لـ 'لقاءات افريكا 2018' بمشاركة وفد اقتصادي مغربي هام، سيعمل على تقديم العرض التصديري، وفرص توسع ونمو المملكة في عدة قطاعات.

 

 

ويعتزم الوفد المغربي أيضا الذي تقوده الجمعية المغربية للمصدرين، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، ويضم ازيد من عشرين مقاولة، امام المشاركين الافارقة والفرنسيين والأروبيين، الفرص الجديدة التي يتيحها المغرب، في اطار الدينامية التي اطلقتها الرؤية الاستراتيجية جنوب– جنوب.

 

وينشط الوفد المغربي خلال اللقاء ندوة هامة تحت شعار 'المغرب ملتقى الطرق الإفريقي'، سيبسط خلالها المتدخلون وضمنهم حسن السنتيسي رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، وهشام بودراع المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وجان مارك بون الكاتب العام لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، العرض المغربي في مجال الاستراتيجيات التجارية والتسويق، كما ستناولون قضايا الاستثمار وتموقع المملكة.

 

وخصصت الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء الذي يستمر يومين للرهانات الكبرى ذات الصلة بالقطاع الصحي بافريقيا، حيث أكد المتدخلون وضمنهم وزراء الصحية بمالي وكوت ديفوار والكونغو، ومسؤول سينغالي رفيع، أن القطاع الصحي يشكل تحديا للتنمية بالقارة، مبرزين الوسائل الكفيلة بتعزيز حكامة الانظمة الصحية.

 

وشددوا على أن البلدان الإفريقية تحذوها ارادة متنامية من أجل تعزيز الانظمة الوطنية في المجال الصحي، بما يتيح تقديم خدمات مستدامة وذات جودة وفي متناول الجميع.

 

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء الذي يحضره ازيد من 2000 مشارك 800 منهم افارقة، ويضم أروقة لثمانية بلدان إفريقية من بينها المغرب، تنظيم ازيد من 20 ندوة تتناول قضايا ذات صلة بقطاعات الصحة والفلاحة والاشغال العمومية والبنيات التحتية، فضلا عن لقاءات مباشرة بين الفاعلين في هذه القطاعات.

إضافة تعليق

انظر أيضا