العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

افتتاح أول خط جوي مباشر بين بودابست ومراكش

افتتاح أول خط جوي مباشر بين بودابست ومراكش

تم يوم الاثنين رسميا افتتاح أول خط جوي منتظم مباشر بين العاصمة الهنغارية بودابست ومدينة مراكش ،الذي ستؤمنه شركة الطيران "راين إير" المختصة في الرحلات ذات التكلفة المنخفضة ،وذلك من أجل دعم الوجهة السياحية المغربية بمنطقة أوروبا الوسطى عامة .

وستربط رحلات شركة الطيران "راين إير" مطار مراكش المنارة الدولي ومطار "فيرين ليزط " بمعدل رحلتين في الأسبوع ،يومي الاثنين و الجمعة ،مما سيتيح للسياح الهنغاريين بشكل خاص وسياح أوروبا الوسطى بشكل عام ،من زيارة المغرب في ظروف مريحة وبأثمنة تنافسية .

وقد تم بمناسبة افتتاح الخط الجوي الجديد تنظيم حفل خاص ببودابست للترويج للإنجاز الجديد ،بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد القادر زويتن وسفيرة المملكة بهنغاريا كريمة قباج ،إضافة الى حضور متميز من نحو 200 شخصية هنغارية ،من مسؤولين مؤسساتيين ودبلوماسيين ورجال أعمال وإعلاميين وممثلي وكالات الاسفار ومنظمي الرحلات السياحية .

وللإشارة ،فإنه يتوقع أن يساهم افتتاح هذه المسارات الجوية الجديدة في الرفع من حجم السياح المجريين الى 30 ألف سائح في أفق مضاعفة هذا الكم بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن يفتتح يوم الثلاثاء أيضا خط جوي جديد مباشر سيربط بين مطار العاصمة الهنغارية "فيرين ليسزط" ومطار أكادير المسيرة الدولي ،الذي ستؤمنه شركة الطيران "ويز آير " المختصة في الرحلات ذات التكلفة المنخفضة.

إضافة تعليق

انظر أيضا