العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اضطرابات ومواجهات دامية في تشارلوت الأمريكية

اضطرابات ومواجهات دامية في تشارلوت الأمريكية

DR: Reuters

تحولت الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في تشارلوت بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية للتنديد بمقتل رجل أسود برصاص الشرطة، إلى مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن التي تحاول تفريق الجموع.

وأشارت مصادر من السلطات المحلية بالمدينة إلى أن شخصا أصيب بالرصاص خلال الاحتجاج يخضع حاليا للعلاج في حالة خطرة، وأوضحت المصادر ذاتها أن الشخص أصيب بعيار ناري أطلقه مدني آخر وليس الشرطة، وكان قائد شرطة تشارلوت قد أعلن قبل ذلك أن الشخص الذي أصيب قد توفي بالفعل.

وأعلن حاكم ولاية كارولينا الشمالية حالة الطوارئ، موضحا أنه سيتم إرسال الحرس الوطني وقوات دوريات الطرق السريعة بالولاية إلى تشارلوت لمساعدة الشرطة في ضبط الأمن وتفريق الجموع.

وفي الليلة الثانية من الاحتجاجات، حيث بلغت الاضطرابات ذروتها، اضطرت الشرطة إلى استعمال الغاز المسيل للدموع وإطلاق الأعيرة المطاطية لتفريق الحشود التي أظهرت عدوانية تجاه قوات الأمن حسب كير بونتي قائد شرطة تشارلوت الذي أوضح أن المحتجين "يلقون بالزجاجات وأشياء أخرى" على رجاله.

واندلعت هذه الاحتجاجات بعدما أطلقت الشرطة النار على كيث سكوت البالغ من العمر 43 سنة وأردته قتيلا، وقالت فيما بعد إنه كان مسلحا بقنبلة يدوية ورفض الامتثال لأوامر الشرطة، في حين تؤكد عائلته وشاهد عيان أنه كان يحمل كتابا وليس سلاحا.

إضافة تعليق

انظر أيضا