العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

استئنافية الدار البيضاء تشرع في محاكمة مجموعة جديدة من المتهمين المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة

استئنافية الدار البيضاء تشرع في محاكمة مجموعة جديدة من المتهمين المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة

DR

شرعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى استئنافية الدار البيضاء، الأربعاء ، في محاكمة مجموعة جديدة من المتهمين المتابعين على خلفية في أحداث الحسيمة .

والتمس دفاع المتهمين، خلال هذه الجلسة التي يتابع فيها 32 متهما من بينهم متهم واحد في حالة سراح، منحه ثلاثة أسابيع على الأقل من أجل التواصل أكثر مع المتهمين، والاطلاع على ملفات المتابعة بشكل دقيق.

أما النيابة العامة، فأكدت حرصها على مرور هذه المحاكمة في آجال معقولة، مع استعدادها لمد الدفاع بأية وثيقة يراها مهمة. 

وستتداول المحكمة الخميس المقبل بشأن ملتمسات منح السراح المؤقت لبعض المتهمين، فضلا عن البت في طلب النيابة العامة الخاص بضم مختلف ملفات المتهمين المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة . 

كما أرجأت هذه المحكمة النظر في ملف هذه المجموعة إلى غاية 31 أكتوبر القادم .

ويذكر أن هؤلاء المتهمين يتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتابعون من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي ، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا