العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اردوغان : تم وقف تشغيل نظام كاميرا المراقبة في القنصلية السعودية قبل قتل خاشقجي

اردوغان : تم وقف تشغيل نظام كاميرا المراقبة في القنصلية السعودية قبل قتل خاشقجي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء أنه تم وقف تشغيل نظام كاميرا المراقبة في القنصلية السعودية في اسطنبول عمدا قبل تنفيذ قتل الصحافي جمال خاشقجي داخل المبنى.

ودعا إردوغان أيضا في خطاب أمام كتلة نواب حزب العدالة والتنمية في أنقرة إلى تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في قتل خاشقجي، مضيفا أنه واثق من التعاون الكامل للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وقال "لقد قاموا أولا بنزع القرص الصلب من نظام الكاميرا، هذه جريمة سياسية".

وطالب الرئيس التركي  بأن تتم محاكمة المشتبه بهم ال18 في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول قائلا إن كل الضالعين في هذه القضية يجب ان يعاقبوا.

وأضاف إردوغان "أطالب بأن تتم محاكمة الأشخاص ال18 في اسطنبول"، مضيفا "كل الذين لعبوا دورا في القتل" يجب ان يعاقبوا. وأشار الى أن جريمة القتل "تم التخطيط لها" قبل أيام وأعدها فريق سعودي أوفد الى اسطنبول لهذه الغاية.

وعبر أردوغان عن "عدم رضاه" عن تحميل السعودية مسؤولية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لبعض أفراد مخابراتها، وأضاف "أنه لا يشك في صدق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، دون ذكر أي تفاصيل. وقال أيضا إن مكان جثة خاشقجي لم يعرف بعد وإنه طالب السعودية بالكشف عن هوية "متعاون محلي" قيل إنه أخذ الجثة. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا