العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات تونس

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات تونس

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي شهدها شمال شرق تونس، إلى خمسة قتلى بعد العثور اليوم الأحد 23 شتنبر، على جثة طفل يبلغ من العمر حوالي 12 سنة بمنطقة المشروحة في معتمدية بوعرقوب بولاية نابل.

وكانت حصيلة سابقة قد أفادت بسقوط أربعة قتلى في الفيضانات التي شهدتها مناطق من ولاية نابل على إثر أمطار غزيرة.

وأوضح المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة، أن الطفل الذي تم العثور على جثته اليوم لقي حتفه نتيجة صعقة كهربائية، مشيرا إلى أن عمليات البحث جارية عن شخص مسن يناهز عمره 70 سنة مازال مفقودا في منطقة تاكلسة.

وعلى صعيد آخر تمكنت وحدات الحماية المدنية من إنقاذ وإجلاء عائلة تتكون من 3 أشخاص بمنطقة سليمان الشاطئ، بعد أن حاصرتهم مياه الأمطار.

وأوضحت الحماية المدنية أن التقلبات المناخية، التي شهدتها تونس أمس السبت وشملت ولايات بن عروس وسوسة والمنستير وسيدي بوزيد وخاصة نابل، أدت إلى أضرار مادية في البنية التحتية والممتلكات وإلى تسرب المياه إلى عدة منازل ومؤسسات صناعية وتجارية وانقطاع حركة المرور خاصة بولاية نابل ومداخلها.

يذكر أن شمال شرق تونس شهد أمس وطيلة الليلة الماضية، هطول كميات قياسية من الأمطار وزوابع رعدية، حيث بلغت مقاييس الأمطار بمنطقة نابل المدينة، 197 ملم وبمنزل بوزلفة 180 ملم وبسليمان 156 ملم وفي بوعرقوب 150 ملم، ما نتج عنه فيضان عدد من الأودية وارتفاع منسوب المياه بالطرقات.

وأعلنت وزارة التربية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم عن تعليق الدراسة بكامل المدارس التابعة لولاية نابل، يومي الاثنين والثلاثاء، على أن يستأنف السير العادي للدروس بداية من يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا