العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اختتام بطولة أوغوستا للماستر أولى بطولات الغران شلام في الغولف

اختتام بطولة أوغوستا للماستر أولى بطولات الغران شلام في الغولف

DR: Reuters

على إيقاع المفاجأة اختتمت بطولة أوغوستا للماستر أولى بطولات الغران شلام في رياضة الغولف، بتتويج الإنجليزي داني ويليت باللقب.

تتويج ويليت جاء بعد احتلاله المركز الأول بخمس ضربات تحت المعدل مستفيدا بالأساس من أداء مخيب لحامل اللقب الأمريكي جوردان سبيت خلال منافسات اليوم الأخير، فسبيت كان في طريقه للحفاظ على لقبه وهو الذي ظل متصدرا منذ اليوم الأول وحتى الحفرة 12 في منافسات اليوم الأخير، لكن بداية الكابوس بالنسبة للاعب الأمريكي ستبدأ عند هاته الحفرة التي حقق بها أربع ضربات فوق المعدل علما ان المعدل هو ثلاث ضربات.

كابوس بالنسبة لسبيت تحول إلى حلم جميل لوليت، اللاعب الإنجليزي صاحب 28 سنة حافظ على هدوئه في اليوم الأخير، محققا 5 ضربات تحت المعدل، وبالتالي الفوز بأفضل لقب له في مسيرته لقب بطولة تعد من بين الأعرق في بطولات الغولف، بطولة أوغستا الماسترز في نسختها 80، ليرتدي بذلك السترة الخضراء في مراسيم التتويج باللقب كأحد أرسخ التقاليد في هاته البطولة التي بات أول بريطاني يدون بها اسمه في سجلها.

20 سنة عن آخر تتويج إنجليزي، حين حصل ذلك مع مواطنه نيك فالدو في العام 1996، كما أنه أول لاعب أوروبي يتوج ببطولة الماسترز منذ العام 1999 التي عاد خلاله اللقب للإسباني José Maria Olazabal.

وبفوزه باللقب أضاف وليت إلى رصيده المالي مبلغ مليون و800 ألف دولار قيمة الجائزة المالية للمتوج بالبطولة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا