العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

احتفالات موريتانية بتأهل تاريخي إلى نهائيات أمم افريقيا 2019

احتفالات موريتانية بتأهل تاريخي إلى نهائيات أمم افريقيا 2019

DR

تأهل المنتخب الموريتاني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019، بعد أن فاز في مواجهته مع منتخب بوتسوانا، بحصة 2-1 لحساب المجموعة التاسعة ضمن الجولة الخامسة، والتي دارت في ملعب شيخا ولد بيديا في نواكشوط.



وقد رفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى 12 نقطة، ليحتل صدارة المجموعة، تاركا المركز الثاني لمنتخب أنغولا برصيد 9 نقاط، يليه منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما تراجع منتخب بوتسوانا إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويعود الفضل في فوز المنتخب الموريتاني، إلى المهاجم اسماعيل جاكيتي الذي سجل هدف الحسم الثمين في الدقيقة 84، أمام أكثر من 10 آلاف متفرج موريتاني.

وفاجأ المنتخب البوتسواني أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 4 من المباراة عن طريق المهاجم كيجالي كوبي، لكن منتخب 'المرابطين' تدارك الأمر بعد أن تمكن من تحقيق التعادل بواسطة اللاعب الحسن العيد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة تمكن المنتخب الموريتاني في الشوط الثاني من المباراة، من تسجيل هدف الفوز بفضل جاكيتي من خلال تسديدة زاحفة، مرت عن يسار حارس المرمى البوتسواني.

وبذلك تضمن خمس منتخبات عربية الحضور في النهائيات الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل، وهي المغرب ومصر، تونس، والجزائر، وموريتانيا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا