العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اتفاق تركي روسي على وقف شامل لإطلاق النار في سوريا

أفادت تقارير إعلامية تركية أن أنقرة وروسيا توصلتا إلى اتفاق من أجل وقف إطلاق النار في كل أنحاء سوريا، يدخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف اللليل.

وأفادت وكالة الأناضول التركية أن الاتفاق يهم توسيع وقف إطلاق النار ليشمل، بالإضافة إلى حلب، كل البلاد، مستثنية "المجموعات الإرهابية". وأضاف المصدر نفسه أن الخطة، في حال نجاحها، ستشكل اللبنة الأساس لمفاوضات سياسية بين نظام بشار الأسد والمعارضة، تسعى تركيا وروسيا إلى تنظيمها في أستانة في كازاخستان.

من جانبه، رفض الكرملين نفي أو تأكيد الأخبار الواردة من وكالة الأناضول التركية التي تتحدث عن التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار، إذ اكتفى المتحدث باسم الكرملين بالتأكيد على أن هناك اتصالات دائمة بين الجانبين "لبحث التفاصيل المختلفة المتعلقة بالمحادثات المحتملة المقرر إجراؤها في أستانة".

ميدانيا، قتل 22 شخصا على الأقل بينهم 10 أطفال في غارات جوية استهدفت قرية  الحريجية قرب بلدة الصور بريف محافظة دير الزور مساء  الثلاثاء، حسب ما  أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان،، فيما لم يعلم بعد مصدرهذه الغارات.

حسني عبيدي، مدير مركز الدراسات والأبحاث حول العالم العربي والمتوسط بجنيف، يقدم قراءته للتطورات السياسية في سوريا:  00:01:23

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا