العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إنقاذ أزيد من 700 مهاجر غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

إنقاذ أزيد من 700 مهاجر غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

DR

تمكنت مصالح الإنقاذ الإسبانية نهاية الأسبوع من إنقاذ حوالي 700 مرشحا للهجرة السرية كانوا يحاولون على متن العشرات من القوارب التقليدية الوصول إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا .

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية الاثنين نقلا عن مصالح الإنقاذ إن ما مجموعه 190 مهاجرا غير شرعي تم إنقاذهم أمس الأحد بعد أن تم رصدهم على متن أربعة قوارب تقليدية جرفتها الأمواج على مستوى بحر ( البوران ) .

وأضافت نفس المصادر أن 210 مرشحا للهجرة السرية تم إنقاذهم خلال نفس اليوم بعد أن رصدهم مصالح الإنقاذ على متن 19 قاربا تقليديا بمياه مضيق جبل طارق مشيرة إلى أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين السريين باتجاه مينائي طريفة والجزيرة الخضراء حيث تكفلت بهم فرق المتطوعين التابعة للصليب الأحمر .

ويوم السبت الماضي تمكنت مصالح الإنقاذ البحري من تقديم المساعدة وإنقاذ 330 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن 22 قاربا بمياه مضيق جبل طارق على مستوى بحر ( البوران ) .

وأكدت المصادر ذاتها أن حوالي 20 من القاصرين بالإضافة إلى امرأتين كانوا ضمن هذه المجموعة التي تم نقلها باتجاه موانئ ( بارباطي وطريفة والجزيرة الخضراء ) .

وكانت مصالح الإنقاذ البحري قد تمكنت يوم الجمعة الماضي من إنقاذ 450 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن 20 قاربا تقليديا الوصول إلى السواحل الجنوبية لشبه الجزيرة الإيبيرية .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا