العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إندونيسيا: 25 في المائة من الأطفال لا يتوفرون على شهادات ميلاد

إندونيسيا: 25 في المائة من الأطفال لا يتوفرون على شهادات ميلاد

DR

كشفت وزارة الداخلية الإندونيسية، اليوم الاثنين، أن ما يقرب من 20 مليون طفل إندونيسي (أي ربع أطفال إندونيسيا) تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و 18 سنة ، لا يتوفرون على شهادات ميلاد.

 

وأوضح وزير الداخلية الإندونيسي تجاه تجو كومولو، في تصريح للصحافة، أن "هذه الظاهرة المقلقة كانت منتشرة أكثر بسبب انعدام الوعي بأهمية الحصول على شهادة الميلاد أو عدم توفر خدمات الحالة المدنية في المناطق النائية"، مؤكدا أن السلطات المختصة حققت نتائج مرضية في هذا المجال بتسجيل أكثر من 40 في المائة من الأطفال ما بين سنتي 2014 و 2016 .

وأضاف الوزير الإندونيسي أن عدد الأطفال الذين يتوفرون على شهادات ميلاد ارتفع من 31 في المائة سنة 2014 إلى 74 في المائة سنة 2016 ، مبرزا أن المصالح المختصة بوزارة الداخلية تلاقي عراقيل في إتمام العملية من بينها صعوبة تحديث البيانات وضعف الميزانية المخصصة لخدمات الحالة المدنية.

وأشار وزير الداخلية الإندونيسي إلى أن شهادة الميلاد تعتبر وثيقة ضرورية للتقدم فيما بعد بطلب الحصول على بطاقات الهوية وجوازات السفر وشهادات الزواج.

يذكر أن عدد سكان إندونيسيا يناهز 260 مليون نسمة، يتوزعون على ألف جزيرة من بين 17 ألف التي يتكون منها الأرخبيل الإندونيسي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا