العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إعادة خدمة الكهرباء إلى مدينة حلب لأول مرة منذ 7 سنوات

إعادة خدمة الكهرباء إلى مدينة حلب لأول مرة منذ 7 سنوات

أفاد وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي، اليوم الجمعة، أن السلطات أعادت خدمة الكهرباء إلى مدينة حلب شمال سوريا للمرة الأولى منذ سبع سنوات.

وقال خربوطلي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، إن " حالة الكهرباء في حلب ستكون مشابهة للمحافظات السورية الأخرى بعد أن استخدم سكان حلب مولدات الكهرباء والبطاريات طوال الأزمة التي دامت سنوات".

وأضاف أن "مشروع إعادة الكهرباء قد كلف الحكومة حوالي 14 مليون دولار أمريكي"، مبرزا أن خدمة الكهرباء ستغذي مدينة حلب وريفها الشرقي.

وتمت استعادة خطوط الكهرباء التي دمرتها الحرب على مسافة 173 كلم بين محافظة حماة الوسطى وحلب.

واتهم الوزير السوري "الجماعات الإرهابية المسلحة " بقطع التيار الكهربائي على المدينة منذ سنوات، موضحا أن المسلحين دمروا محطات الكهرباء في حلب وخطوط الكهرباء في تلك المحافظة للضغط على الحكومة للاستسلام.

وعزا عودة الكهرباء إلى العمليات العسكرية السورية، التي مكنت الحكومة من استرداد حقول النفط والغاز التي سقطت بيد المسلحين خلال الحرب.

وكانت استعادة الكهرباء إلى حلب مطلبا شعبيا، ولا سيما من قبل عمال الصناعة في حلب، الذين يعتبرون أن نقص الكهرباء هو العقبة الرئيسية أمام عودة عجلة الإنتاج في حلب، العاصمة الاقتصادية والصناعية في سوريا.

وسيطر الجيش السوري على مدينة حلب في دجنبر من العام الماضي بعد أن تمكن من تحرير الجزء الشرقي من المدينة من قبضة المسلحين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا