العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إطلاق عريضة دولية للإفراج عن الشابات الصحراويات اللواتي اختطفتهن "البوليساريو" بتندوف

DR

أطلقت "الأرضية المواطنة من أجل الإفراج عن النساء الصحراويات المختطفات بتندوف" عريضة تدعو من خلالها الحكومة الإسبانية للضغط على جبهة"البوليساريو" للإفراج عن هؤلاء النساء المحتجزات رغما عنهن فوق التراب الجزائري، اللائي غادرن مخيمات تندوف من أجل الدراسة بإسبانيا، قبل أن يتم اختطافهن لدى عودتهن إلى المخيمات لزيارة عائلاتهن.

ومن خلالها عريضتها، دعت الأرضية الحكومة الإسبانية لوقف "أي شكل من أشكال المساعدة المؤسساتية والاقتصادية والمالية" لمخيمات تندوف، إلى حين الافراج عن النساء الصحراويات المحتجزات، اللائي تحمل بعضهن الجنسية الإسبانية.

وبحسب صحف اسبانية، فإن العريضة تمكنت من جمع أزيد من ألف توقيع إلى الآن، كما ضمت رسالة قوية مفادها أن المختطفات "هن ضحايا مجتمع قبلي يمارس كل أشكال العنف والتمييز ضدهن، خاصة إجبارهن على العيش حياة لم يخترنها".

وكان مجلس النواب الاسباني قد طرح، في دجنبر الماضي أسئلة حول حالات أزيد من مائة شابة صحراوية مختطفات ومحتجزات رغما عنهن في مخيمات تندوف، كما استقبل أعضاء لجنة الشؤون الخارجية ممثلي عائلات المختطفات، الذين أكدوا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، التي يمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف ضد العديد من الشابات الصحراويات، التي تتبناهن أسر إسبانية.

تعليق الدكتور محمد بنحمو ، رئيس الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإسترالتيجية / الرباط

00:01:21

إضافة تعليق

انظر أيضا