العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسرائيل على قائمة الإرهاب الدولي.. مقترح فلسطيني للأمم المتحدة

إسرائيل على قائمة الإرهاب الدولي.. مقترح فلسطيني للأمم المتحدة

DR

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عيسى قراقع، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، باعتبار إسرائيل دولة عنصرية ووضعها على قائمة الإرهاب الدولي.

وقال قراقع، في لقاء صحفي مشترك عقد في مدينة رام الله، إن مطالبته هاته تأتي على خلفية ممارسة إسرائيل جرائم في حق الفلسطينيين، وفي مقدمتهم الأسرى خاصة الأطفال والنساء والمرضى منهم.

ودعا جميع برلمانات العالم إلى "مقاطعة البرلمان الإسرائيلي لما يسنه من قوانين عنصرية تشكل خطرا على العدالة والقيم الإنسانية".

وعن حملات الاعتقال الإسرائيلية ذكر قراقع أن "الاعتقالات لم تتوقف"، موضحا أن الهدف الإسرائيلي هو "زج أكبر عدد من الفلسطينيين داخل السجون لهذا أعداد المعتقلين في السجون تزداد يوما بعد يوم خاصة الأطفال".

من جهته، ذكر رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدوره فارس، خلال هذا اللقاء، أن "الحركة الأسيرة من الإشارات الأساسية لاستمرارية ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال على الرغم مما تتبعه سلطات الاحتلال من حرب استنزاف في حق الشعب الفلسطيني عبر عمليات الاعتقال والقتل الممنهجة".

وأكد فارس ضرورة قيام جميع أطراف الحركة الوطنية الفلسطينية ببلورة تصور واستراتيجية في متابعة قضية الأسرى "على الرغم من المرحلة بالغة التعقيد التي يمر بها الشعب الفلسطيني".

بدوره شدد رئيس الهيئة العليا الفلسطينية لمتابعة الأسرى، أمين شومان، على أن قضية الأسرى الفلسطينيين "مركزية" وتتطلب مشاركة فاعلة من خلال البرنامج الوطني الخاص بفعاليات يوم الأسير.

وقال شومان إن يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف 17 أبريل الجاري، سيكون يوما تخرج فيه المسيرات في جميع المحافظات الفلسطينية نصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المشاركون في هذا اللقاء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات المقررة خلال يوم الأسير الفلسطيني.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا