العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسرائيل تغلق مدينة الخليل ردا على هجمات نفذها فلسطينيون

إسرائيل تغلق مدينة الخليل ردا على هجمات نفذها فلسطينيون

DR : REUTERS

فرض جيش الإحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إغلاقا كاملا على مدينة الخليل،، الفلسطينية متذرعا بهجمات نفذها فلسطينيون وأسفرت عن مقتل إسرائيلين اثنين.

وقد أطلق فلسطيني النار، الجمعة، على سيارة يستقلها مستوطنون  إسرائيليون جنوب مدينة  الخليل، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة ثلاثة بجروح، فيما قام فلسطيني آخر بطعن مراهقة تحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية بعد تسلله إلى منزلها في مستوطنة كريات أربع وقد ماتت متأثرة بجراحها.

وردا على هذه الهجمات، أعلن بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن نشر كتيبتي مشاة تضمان مئات الجنود حول هذه المدينة "وهو ما  يعد إجراءا  ميدانيا غير مسبوق منذ عام 2014". ولم يوضح المتحدث الإسرائيلي المدة التي  ستستغرقها العملية .

وبما ينسجم مع منطق العقاب الجماعي الذي  تسير عليه إسرائيل ، قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي،  بنيامين نتانياهو، الجمعة، تعليق عمليات تحويل اموال الضرائب التي تجمعها اسرائيل لحساب السلطة الوطنية الفلسطينية.

ويجمل التذكير بأن  الحكومة الإسرائيلية  تحوّل  حوالي 127 مليون دولار شهريا إلى السلطة الفلسطينة، هي  ضرائب ورسوم جمركية  على البضائع الموجهة للفلسطنيين والتي  تمر عبر التراب الإسرائيلي.

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا