العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم

إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم

عبر حوالي 9 ر 53 في المائة من الكتالانيين عن رفضهم لاستقلال هذه الجهة التي تقع شمال شرق إسبانيا مقابل 8 ر 40 في المائة أيدوا مسلسل الانفصال .

وحسب استطلاع للرأي نشر نتائجه مركز دراسات الرأي التابع للحكومة المحلية لإقليم كتالونيا ( خينيراليتات ) اليوم الجمعة فإن نسبة سكان المنطقة الداعمين للاستقلال انخفضت بثماني نقاط مقارنة مع شهر أكتوبر من السنة الماضية حين تم تنظيم استفتاء أحادي الجانب وغير شرعي حول استقلال الإقليم بضغط من الحكومة المحلية برئاسة كارليس بيغدومنت التي تمت إقالتها مباشرة .

وأوضحت نفس المعطيات التي كشف عنها هذا الاستطلاع أن السكان الكتالانيين الذين يعارضون استقلال منطقتهم انتقل بدوره خلال نفس الفترة ( أكتوبر 2017 ) من 6 ر 43 في المائة إلى 9 ر 53 في المائة بزيادة بلغت عشر نقاط وهو رقم قياسي تاريخي .

وكشف استطلاع رأي سكان منطقة كتالونيا الذي أجري ما بين 10 و 30 يناير الماضي أن حزب الوحدة الشعبية ( كوب ) هو التشكيل السياسي الذي يضم بين صفوفه أعلى نسبة من الأشخاص الداعمين لمسلسل الاستقلال بنسبة تصل إلى 3 ر 90 في المائة متبوعا بحزب ( جميعا من أجل كتالونيا ) الذي يتزعمه كارليس بيغدومنت ب 1 ر 90 في المائة ثم حزب اليسار الجمهوري الكتالاني ( 9 ر 84 في المائة ) .

وبخصوص النظام القانوني الذي يجب أن تتمتع به منطقة كتالونيا عبر 3 ر 36 في المائة من المستجوبين عن تأييدهم حاليا لنظام الحكم الذاتي مقابل 4 ر 27 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي بينما أقرت نسبة 9 ر 32 في المائة أنها ترغب في كيان مستقل ( 2 ر 40 في المائة في أكتوبر الماضي ) في حين أعرب 4 ر 19 في المائة عن أملهم في أن تصبح جهة كتالونيا دولة داخل إسبانيا الفيدرالية .

ومن جهة أخرى أكد 41 في المائة من المستجوبين أنهم يشعرون بأنهم إسبان أكثر منهم كتالانيين بينما قال 7 ر 21 في المائة أنهم يعتبرون أنفسهم كتالانيين فقط و 8 في المائة كإسبانيين .

إضافة تعليق

انظر أيضا