العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. حجز 32 كلغ من المخدرات القوية واعتقال 10 أشخاص

إسبانيا .. حجز 32 كلغ من المخدرات القوية واعتقال 10 أشخاص

DR

تمكنت مصالح الشرطة الوطنية الإسبانية السبت من حجز كمية من مخدر ( الهيروين ) تقدر ب 32 كلغ وذلك خلال عملية تم تنفيذها بمنطقة ( فيلا غارسيا دي أروسا ) التابعة لإقليم بونتيفيدرا ( شمال غرب إسبانيا ) مكنت كذلك من إلقاء القبض على عشرة أشخاص يشتبه في انتمائهم لمنظمة إجرامية تنشط في مجال تهريب والاتجار في المخدرات .

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع مصالح الأمن ببلغاريا مكنت من اعتقال مجموع أعضاء هذه الشبكة الإجرامية التي كانت تقوم بتنفيذ عمليات لتهريب والاتجار في المخدرات القوية انطلاقا من مدريد العاصمة في اتجاه غاليسا وكذا الأراضي البرتغالية والتي كانت لها علاقات واتصالات متشعبة في تركيا وبلغاريا .

وأوضح نفس المصدر أن مصالح الأمن حجزت إلى جانب كمية المخدرات القوية التي كانت مخبأة في منزل ريفي بمنطقة ( فيلا غراسيا دي أروسا ) سلاحا ناريا بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب 47 ألف أورو وأجهزة لتتبع وتحديد المواقع وثلاث سيارات فضلا عن مجموعة من الوثائق .

وأشار إلى أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة كان قد انطلق قبل سنة من الآن اعتمادا على معلومات توصلت بها مصالح الشرطة الوطنية حول قيام أفراد هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة التي تضم بين صفوفها عناصر تحمل جنسيات تركية وبلغارية وصربية وإسبانية بتهريب والاتجار في المخدرات القوية تحت غطاء أنشطة تبدو شرعية وقانونية .

وأكد البيان أن عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية تم على مرحلتين نفذت الأولى مع نهاية شهر يناير الماضي ومكنت من حجز كمية من المخدرات وإلقاء القبض على ستة أفراد شمال غرب إسبانيا بالإضافة إلى اعتقال عنصرين آخرين بمدريد يشتبه في انتمائهما لهذه الشبكة الإجرامية كانا مكلفين بنقل المخدرات القوية من بلغاريا باتجاه إسبانيا .

أما المرحلة الثانية والتي تم تنفيذها في شهر فبراير الماضي فتم خلالها اعتقال الرأس المدبر لهذه الشبكة إضافة إلى ساعده الأيمن وذلك بمدريد العاصمة .

إضافة تعليق

انظر أيضا