العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. حجز طن من مخدر "الكوكايين" وتفكيك شبكة لتهريب المخدرات

إسبانيا .. حجز طن من مخدر "الكوكايين" وتفكيك شبكة لتهريب المخدرات

قالت الشرطة الوطنية الإسبانية الخميس إنها تمكنت من حجز كمية من مخدر "الكوكايين" تقدر بطن واحد وذلك خلال عملية أدت إلى تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تنشط بمنطقة "كوستا ديل صول" جنوب إسبانيا .

وحسب بيان للشرطة الوطنية الإسبانية فإن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع مصالح الجمارك مكنت من اعتقال 11 مشتبها بهم من بينهم الزعيم المفترض لهذه الشبكة الإجرامية الذي يبلغ من العمر 72 سنة ويستقر بمنطقة مالقة .

وأوضح نفس المصدر أن مصالح الأمن حجزت خلال هذه العملية مبلغا ماليا يقدر ب 180 ألف أورو نقدا بالإضافة إلى مجوهرات وحلي بقيمة مالية تصل إلى 200 ألف أورو إلى جانب 15 مركبة ذات محرك ومسدسين ومعدات وتجهيزات تقنية خاصة بتحديد المواقع والاتصالات .

كما تم حجز أملاك وعقارات بقيمة تصل إلى 7 مليون أورو مع وضع اليد على عدة حسابات مصرفية بها مبالغ مالية تقدر ب 2 مليون أورو .

وأشار بيان الشرطة الوطنية الإسبانية إلى أن هذه الشبكة الإجرامية " كانت تنشط في إطار عائلي حيث كان زعيمها يستخدم بمساعدة أربعة من أبنائه واثنين من أصهاره الموارد المالية والتجارية المتحصلة من إحدى شركاته لتمويل عمليات اقتناء المخدرات ونقلها من بلدان أمريكا الجنوبية مخبأة بعناية في شحنات من فاكهة الأناناس " .

وأكد أن التحقيقات التي أفضت إلى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر أكتوبر 2016 بعد توصل مصالح الأمن بمعلومات حول نشاط هذه الشبكة المتخصصة في تهريب المخدرات بمنطقة ( كوستا ديل صول ) والتي نجحت في إقامة بنية مالية جد مهمة من خلال تبييض الأموال المتحصلة من تهريب والاتجار في المخدرات .

وأشار إلى أن هذه المنظمة الإجرامية " تمكنت من إنشاء بنية تحتية عقارية ومالية كبيرة مع حضور تجاري قوي في العديد من بلدان غرب إفريقيا عبر مجموعة من رجال الأعمال الذين يقيمون بالساحل المتوسطي الإسباني " مضيفة أن أفراد هذه الشبكة " كانوا يعتمدون تدابير أمنية احترازية جد كبيرة من خلال جيل جديد من المعدات والوسائل الإلكترونية الخاصة بالاتصالات المشفرة " .

إضافة تعليق

انظر أيضا