العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. حجز حوالي 4 أطنان من المخدرات واعتقال 15 شخصا

إسبانيا .. حجز حوالي 4 أطنان من المخدرات واعتقال 15 شخصا

أعلن الحرس المدني الإسباني، الأحد عن حجز 3 طن و 940 كلغ من المخدرات ( الشيرا ) مع إلقاء القبض على 15 شخصا يشتبه في انتمائهم لشبكة دولية لتهريب المخدرات تنشط بإقليم مالقة ( جنوب إسبانيا ) .

وأوضح بلاغ للحرس المدني الإسباني أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها كانوا يقومون بعمليات توزيع كميات كبيرة من المخدرات بمجموعة من الدول الأوربية 

وأشار نفس المصدر إلى أن هذه العملية مكنت كذلك من حجز 12 ألف و 450 أورو نقدا بالإضافة إلى حجز سلاح ناري و 10 سيارات ومعدات ووسائل إلكترونية متعددة الاستعمالات وهواتف مرتبطة بالأقمار الاصطناعية .

وأضاف أن التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر مارس الماضي حين توصلت قوات الحرس المدني بمعلومات حول تواجد شبكة إجرامية مقرها بإقليم مالقة ولديها بنية تحتية معقدة تستغلها لاستقبال وتلقي كميات مهمة من المخدرات وإعادة توزيعها لاحقا بأوربا .

ومن بين الطرق التي كان أفراد هذه الشبكة يستخدمونها لنقل المخدرات استعمال السيارات المستأجرة التي كان يقودها أشخاص كبار في السن وذلك لعدم إثارة شكوك مصالح الأمن .

وكانت مصالح الأمن قد تمكنت خلال شهر شتنبر الماضي من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 67 سنة بينما كان يقود سيارة على متنها 107 كلغ من المخدرات كما رصدت دورية تابعة للحرس المدني خلال نفس الشهر مركبا شراعيا يرفع العلم الإيطالي في أعالي البحار وبعد تفتيشه تم العثور على أكثر من طن من مخدر ( الشيرا ) .

إضافة تعليق

انظر أيضا