العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا ...تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وحجز 4 أطنان

إسبانيا ...تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وحجز 4 أطنان

أعلن الحرس المدني الإسباني الجمعة عن حجز 9 ر 3 طن من المخدرات ( حشيش ) وذلك خلال عملية مكنت من تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات كانت تنشط على المستويين الإسباني والأوربي.

وأكد بيان للحرس المدني الإسباني أن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع قوات الأمن الألمانية ومصالح الدرك الفرنسي بالإضافة إلى الشرطة الجمركية والمالية لكل من فرنسا وإيطاليا ( كوارديا دي فينانسا ) مكنت من إلقاء القبض على 24 شخصا بكل من إقليم قاديس (جنوب إسبانيا) ومدينتي نورنبرغ وأوبيرهاوسن (ألمانيا) ورايمس ( فرنسا ) بالإضافة إلى مدينة بولونيا ( إيطاليا ) .

كما تم خلال نفس العملية حجز كميات من مخدر "الكوكايين" وكذا من مخدر "الماريخوانا"، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب 534 ألف أورو نقدا وخمسة زوارق وثلاث سيارات .

وأكد المصدر ذاته أن متزعم هذه الشبكة الإجرامية المفترض هو مواطن ألماني يبلغ من العمر 60 سنة سبق له أن قضى عقوبات سجنية متعددة بألمانيا مشيرة إلى أنه كان يستقر ببلدية آلاكالا دي لوس غازوليس ( جنوب إسبانيا ) ومنها كان يدير شركة للنجارة .

وأشار البيان إلى أن متزعم هذه الشبكة الإجرامية كان يستعمل شركة النجارة كواجهة للتغطية على ممارساته وإرسال المخدرات ومبالغ مالية باتجاه بلدان أوربية أخرى .

وأضاف أن طريقة اشتغال هذه الشبكة كانت ترتكز على استغلال بنياتها الخاصة ووسائلها اللوجستية من خلال استعمال زوارق وسيارات ووسائل نقل أخرى لنقل المخدرات .

إضافة تعليق

انظر أيضا