العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. تفكيك شبكة إجرامية لتهريب والاتجار الدولي في المخدرات وحجز أزيد من 5ر3 طن من (الشيرا)

إسبانيا .. تفكيك شبكة إجرامية لتهريب والاتجار الدولي في المخدرات وحجز أزيد من 5ر3 طن من (الشيرا)

DR

أعلنت الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسبانيين الخميس عن تفكيك شبكة إجرامية لتهريب والاتجار الدولي في المخدرات واقتراف السرقات مع حجز كمية تفوق 5ر3 طن من المخدرات (مادة الشيرا) .

وأوضح بيان مشترك للشرطة الوطنية والحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية إلقاء القبض على 23 شخصا من ضمنهم الزعيم المفترض لهذه الشبكة الإجرامية الذي كان يقيم بمالقة ( جنوب إسبانيا ) مشيرا إلى أن الأشخاص المعتقلين يحملون جميعهم الجنسيتين الإسبانية والرومانية.

وقال نفس المصدر إن هذه العملية مكنت كذلك من حجز 19 سيارة ومركبة ذات محرك وأربعة قطع من الأسلحة النارية و 43 هاتفا نقالا بالإضافة إلى عقارات بقيمة مالية تفوق 254 ألف أورو مضيفا أن التحريات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية المتخصصة في تهريب والاتجار الدولي في المخدرات واقتراف السرقات كانت قد انطلقت منذ شهر شتنبر من سنة 2016.

وأشار إلى أن كل عنصر من أفراد هذه العصابة التي تم تفكيكها كان يتكلف بمهمة محددة داخل هذا التنظيم الإجرامي مؤكدا أن بعض الأفراد كانوا يتولون مهمة تخزين ونقل المخدرات بينما كانت عناصر أخرى تتكلف بمهام التوزيع بمختلف دول الاتحاد الأوربي.

وأضاف المصدر ذاته أنه إضافة إلى تهريب والاتجار الدولي في المخدرات تورط أفراد هذه الشبكة الإجرامية في ارتكاب عمليات سرقة بالكسر مع استعمال العنف.

إضافة تعليق

انظر أيضا