العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا ...الناتج الداخلي الخام سيحافظ على نسبة نموه خلال الشطر الثاني من السنة الجارية

إسبانيا ...الناتج الداخلي الخام سيحافظ على نسبة نموه خلال الشطر الثاني من السنة الجارية

أفادت توقعات البنك المركزي الإسباني حول نمو الاقتصاد الوطني أن الناتج الداخلي الخام لإسبانيا سيسجل خلال الشطر الثاني من عام 2018 نسبة نمو تقدر ب 7 ر 0 في المائة وهي نسبة توازي معدل النمو التي سجله الاقتصاد الإسباني خلال الشطر الأول من نفس السنة .

وأوضح البنك المركزي في تقريره الفصلي حول الاقتصاد الإسباني الذي نشرته وسائل الإعلام المحلية اليوم الأربعاء أن الدينامية التي تطبع مختلف الأنشطة الاقتصادية ستستمر في دعم قوة الطلب الداخلي خلال الشطر الثاني من السنة الجارية حيث سيحافظ الاستهلاك الخاص على " معدلات نمو مرتفعة " بفضل تحسن مؤشرات الاقتصاد وارتفاع دخل الأسر .

وأكد أن الاستثمار في قطاع التجهيز سيتعافى خلال الشطر الثاني بعد الضعف الذي سجله خلال الأشهر الماضية مشيرا إلى أن نمو الناتج الداخلي الخام سيتجه نحو الاستقرار خلال السنوات القادمة بسبب الارتفاع الأخير المسجل في على مستوى أسعار النفط .

وقد سجل الاقتصاد الاسباني نسبة نمو بلغت 2.9 في المائة خلال الأشطر الثلاثة الأولى من عام 2018 على أساس سنوي بانخفاض قدرت نسبته ب 0.2  في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017 .

ويتوقع البنك المركزي الإسباني أن يحقق الاقتصاد الإسباني مع نهاية السنة الجارية نسبة نمو في الناتج الداخلي الخام تصل إلى 2.7 في المائة بينما يتوقع أن تنخفض هذه النسبة خلال عام 2019 إلى 2.4 في المائة ثم 2.1  في المائة خلال عام 2020 .

إضافة تعليق

انظر أيضا