العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. إنقاذ 93 مرشحا للهجرة السرية بمياه مضيق جبل طارق

إسبانيا .. إنقاذ 93 مرشحا للهجرة السرية بمياه مضيق جبل طارق

DR

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية الخميس بمياه مضيق جبل طارق من إنقاذ 93 مرشحا للهجرة السرية كانوا يحاولون على متن سبعة قوارب تقليدية الوصول إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا .

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصالح الإنقاذ إن عمليات رصد هذه القوارب وإنقاذ راكبيها التي تمت منذ الصباح الباكر لهذا اليوم جاءت بعد تدخل عدة دوريات للبحث تحت إشراف مركز الإنقاذ البحري بطريفة بمشاركة مركبين للإنقاذ ومروحية ( هيليمر 220 ) .

وأوضحت نفس المصادر أن مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار أركتوروس ) تمكن لوحده من رصد خمسة قوارب جنوب غرب طريفة وقام بنقل المهاجرين السريين الذين كانوا على متنها وعددهم 39 من بينهم خمس نساء إلى ميناء هذه المدينة الأندلسية .

وأشارت إلى أن مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار كادير ) رصد بدوره قاربا على بعد حوالي 10 أميال بحرية جنوب منطقة ( بارباطي ) وقام بنقل 44 مهاجرا غير شرعي من بينهم مجموعة من القاصرين كانوا على متن هذا القارب إلى ميناء هذه المدينة .

كما تم رصد قارب آخر يقل على متنه 10 مهاجرين سريين على بعد حوالي 21 ميل بحري جنوب غرب طريفة من طرف مركب الإنقاذ ( سالفامار أترييا ) وتم نقلهم إلى ميناء نفس المدينة .

وقد تكفلت فرق الطوارئ وكذا المجموعات الطبية والاجتماعية التابعة للصليب الأحمر والسلطات المحلية بتقديم الإسعافات والمساعدات الأولية إلى هؤلاء المهاجرين السريين .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا