العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا.. حجز 8ر3 طن من مخدر الكوكايين على متن باخرة

إسبانيا.. حجز 8ر3 طن من مخدر الكوكايين على متن باخرة

حجزت عناصر من الشرطة والحرس المدني الإسبانيين 8 ر 3 طن من مخدر الكوكايين، على متن باخرة تمت محاصرتها بعرض البحر على بعد 540 عقدة بحرية قبالة أرخبيل الكناري.

وحسب بلاغ للشرطة الإسبانية أمس السبت 07 أكتوبر، فإن هذه العملية التي شاركت فيها عناصر من إدارة الجمارك مكنت من حجز هذه الكمية المهمة من مخدر الكوكايين معبأة داخل مقصورة لا تثير أية شكوك تتواجد داخل الباخرة.

أوضحت المصادر ذاتها أن هذه العملية التي تم تنفيذها بناء على معلومات وفرتها أجهزة أمنية كشفت عن محاولة إحدى المنظمات الإجرامية إرسال كمية مهمة من المخدرات نحو إسبانيا على متن إحدى البواخر مكنت من اعتقال سبعة أشخاص كانوا على متن هذا المركب الذي كان قادما من كولومبيا ومتوجها إلى إسبانيا.

ونجحت قوات الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني بفضل دعم ومساعدة عدة مصالح خارجية خاصة من كولومبيا إلى جانب التنسيق مع المركز الاستخباراتي المكلف بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، من تحديد موقع هذه الباخرة منذ منتصف شهر شتنبر الماضي وتتبع مسارها قبل إحباط هذه العملية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بتحليل خط سير هذه الباخرة وكذا السرعة التي كانت تسير بها تمكن المحققون من استخلاص عدة نتائج وقادهم البحث إلى التأكد من أن المهربين الذين يقفون وراء هذه العملية قد خططوا لها جيدا حيث كان من المتوقع أن يصلوا إلى الشواطئ الإسبانية خلال منتصف الشهر الجاري (أكتوبر).

وأشارت إلى أنه بمجرد الحصول على الإذن القضائي تمت مباشرة عملية مداهمة هذا المركب على بعد 540 عقدة بحرية من جزر الكناري واقتياده إلى ميناء قاديس (جنوب إسبانيا)، حيث بوشرت عمليات تفتيش جد دقيقة وشاملة مكنت من اكتشاف شحنة المخدرات مخبأة بعناية داخل مقصورة عادية لا تثير أية شكوك تتواجد بداخل الباخرة وحجزها واعتقال الأشخاص الذين كانوا على متن هذا المركب 

إضافة تعليق

انظر أيضا