العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا: الاستطلاعات تظهر تقدم المحافظين ونسبة مشاركة ضعيفة

DR: Reuters

أظهرت استطلاعات رأي أجرتها قناة تلفزيونية عامة لدى الخروج من مراكز الاقتراع تقدما للتيار المحافظ الذي ينتمي إليه القائم بأعمال رئيس الوزراء ماريانو راخوي.

وحسب نتائج الاستطلاع ذاته فإن تحالف "معا نستطيع" الذي يتزعمه حزب بوديموس اليساري المتطرف المعار، سيتمركز في المرتبة الثانية بعدد من المقاعد يتراوح بين 91 و95 مقعدا، متجاوزا بذلك الحزب الاشتراكي العريق الذي من المتوقع أن يحصل على 81 إلى 85 مقعدا، وهو ما سيمكنهما من تحقيق الأغلبية المطلقة إذا ما تحالفا وهو أمر غير مستبعد.

إلى ذلك بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية إلى حودو الساعة السادسة، 51.21 في المائة، وهي أقل من النسبة التي سجلت في الانتخابات الماضية قبل نحو ستة أشهر.

وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن 34.6 مليون ناخب في إسبانيا إلى جانب 1.9 مليون إسباني مقيم بالخارج، استدعوا للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في البرلمان بغرفتيه.

وشهر دجنبر الماضي أجريت انتخابات برلمانية أنهت احتكار المحافظين والاشتراكيين الذي دام لـ40 سنة، وأسفرت عن برلمان مشتت بعدما توزعت الأصوات على عدد من الأحزاب دون تمكن أي منها من الحصول على أغلبية تسمح له بتشكيل حكومة.

مزيد من التفاصيل في تقرير محمد المودن، مراسل ميدي1 من مدريد:

00:01:29

 

إضافة تعليق

انظر أيضا