العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا تصادر أملاك عم بشار الأسد في ماربيا

إسبانيا تصادر أملاك عم بشار الأسد في ماربيا

اجرت السلطات الاسبانية، الثلاثاء، مداهمات استهدفت أملاكا لرفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد، وعائلته في منتجع ماربيا (جنوب)، وقامت بمصادرتها.

وأوضح مصدر قضائي أن المداهمات التي يقوم بها الحرس الوطني تتم خصوصا في ميناء بويرتو بانوس الفخم لليخوت في منطقة الأندلس، مشيرا إلى أنها على ارتباط بتحقيق في فرنسا حول شبهات بقيام رفعت الاسد باختلاس اموال عامة وتبييض اموال.
وتقدر أملاك رفعت الاسد وعائلته في إسبانيا بـ691 مليون يورو بحسب المصدر الذي أشار إلى "مصادرة كل هذه الأملاك". وتابع أن "القاضي خوسيه دي لا ماتا ينسق عملية قضائية ضد رفعت الأسد، عم الرئيس السوري الحالي، في قضية تبييض رساميل ضمن عصابة منظمة في بويرتو بانوس وماربيا".
      ورفعت الاسد هو الشقيق الاصغر للرئيس السوري الراحل حافظ الاسد وكان أحد نوابه، قبل أن يطرده من سوريا في الثمانينات خشية أن يدبر انقلابا ضده.
      وبحسب القضاء الإسباني، فإن حافظ الاسد سلم آنذاك شقيقه حوالى 300 مليون دولار سحبها من خزائن الدولة، واستخدمت لشراء أملاك في فرنسا.
      ويعتقد أن رفعت الاسد البالغ من العمر اليوم 79 عاما، اكتسب أملاكا عقارية طائلة في فرنسا، إنما كذلك في ليشتنشتاين ولوكسمبورغ وكوراساو. وأدى التحقيق الفرنسي والتعاون القضائي على المستوى الأوروبي إلى فتح تحقيق في إسبانيا.
      وأثبت التحقيق أن لرفعت الأسد وعائلته 503 أملاك في إسبانيا، بين منازل صيفية وشقق فخمة ومواقف سيارات وحتى أملاك ريفية، وفق القضاء الإسباني.
      وجميع هذه الأملاك تقريبا في منطقة ماربيا وخصوصا بويرتو بانوس.
      كما أمر القاضي بتجميد حسابات مصرفية لـ16 شخصا و76 حسابا آخر تعود لكيانات معنوية.
 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا