العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا استقبلت لحد الآن 2782 من طالبي الحماية الدولية

إسبانيا استقبلت لحد الآن 2782 من طالبي الحماية الدولية

DR

قالت وزارة الداخلية الإسبانية الأربعاء إن مدريد استقبلت إلى حدود الآن ما مجموعه 2782 من طالبي الحماية الدولية ( لاجئون ) وذلك في إطار برنامج الاتحاد الأوربي الخاص بنقل طالبي اللجوء وإعادة توطينهم .

وأوضحت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها أن 1358 من اللاجئين الذين تقدموا بطلبات للحصول على الحماية الدولية تم إيواؤهم في إطار برنامج إعادة نقل واستضافة اللاجئين بينما دخل 1424 آخرين إلى إسبانيا في إطار برنامج إعادة توطين اللاجئين من بينهم 440 شخصا جاؤوا من تركيا و 984 من لبنان .

وأشار نفس المصدر إلى أن آخر مجموعة من طالبي اللجوء قد وصلت أمس الثلاثاء إلى مطار ( أدولفو سواريس مدريد باراخاس ) على متن طائرة قادمة من لبنان مضيفا أن هذه المجموعة تضم 49 شخصا من جنسية سورية .

وأكد أن هذه المجموعة الأخيرة من اللاجئين الذين وصلوا أمس إلى إسبانيا تتكون من 15 رجلا و 11 امرأة بالإضافة إلى 23 من الأطفال القاصرين مشيرا إلى أنه تم إيواء أفراد هذه المجموعة ببرشلونة ( 19 شخصا ) وجهة نافاري ( 8 أشخاص ) وسراغوسة ( 8 أشخاص ) ومدريد ( 5 أشخاص ) وفلانسيا ( 5 أشخاص ) بالإضافة إلى إقليم هويلبا ( 4 أشخاص ) .

ويوفر النظام الإسباني الخاص باستقبال وإدماج مقدمي طلبات اللجوء والمستفيدين من الحماية الدولية أماكن إقامة في مراكز استقبال تابعة إما لوزارة العمل والضمان الاجتماعي أو في مقار جمعيات تدعمها الحكومة .

ويضمن هذا النظام لطالبي اللجوء المساعدة والدعم القانوني والنفسي والاجتماعي لاسيما بالنسبة للتعليم والصحة وتعلم اللغة الإسبانية والاندماج الاجتماعي والمهني .

وكانت إسبانيا قد التزمت باستضافة ما مجموعه 17 ألف و 670 لاجئا من مجموع 160 ألف لاجئ سبق للاتحاد الأوربي أن تعهد رسميا باستقبالهم رغم أن هذا العدد تضاعف في الواقع بأربع مرات منذ الإعلان عنه . 
 

إضافة تعليق

انظر أيضا