العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إخماد حريق شب على مقربة من المحطة النووية تشرنوبل بأوكرانيا

إخماد حريق شب على مقربة من المحطة النووية تشرنوبل بأوكرانيا

DR

أعلنت وزارة الطوارئ الأوكرانية ،اليوم السبت ،أن رجال المطافئ تمكنوا عشية اليوم من إخماد حريق شب على مقربة من المحطة النووية تشرنوبل بأوكرانيا في وقت سابق .

 

وأوضح المصدر أنه تم التمكن من تطويق الحرائق الغابوية في المنطقة المغلقة حول محطة الطاقة النووية في تشرنوبيل ، شمال أوكرانيا ،ولم تسفر الحرائق عن ضحايا ،كما لم تقترب من مفاعلات المحطة .

وأكدت السلطات الأوكرانية أن الحرائق لم تشكل خطرا مباشرا على محطة الطاقة النووية ،كما لم تؤد إلى زيادة الأشعة بالمنطقة ،و أن الأمر طبيعي ولا يدعو الى القلق .

وحسب المصدر ،فقد انطلقت عمليات الإطفاء و مكافحة الحرائق التي اندلعت بمنطقة تشرنوبل ،أول أمس الخميس، بمشاركة المئات من رجال الاطفاء والمتطوعين بدعم من طائرات وطائرات عمودية مختصة ، مشيرا الى أن النيران أتت على مساحة تتجاوز 25 هكتارا من الفضاء الغابوي.  

وأرجعت وزارة الطوارئ سبب اندلاع الحرائق بالمنطقة المنكوبة الى سلوك بشري بعد أن عمد شخص يشتغل بورشة لإنشاء بنيات للسكك الحديدية بالمنطقة الى إشعال النار لأغراض مهنية قبل أن ينتقل الحريق بسرعة خاطفة الى الأشجار المجاورة بسبب الرياح القوية ،ليغطي بعد ذلك مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا