العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إحداث مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأوكرانية

إحداث مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأوكرانية

DR

أكد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أن من شأن إحداث مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأوكرانية، أن يساهم في تحقيق تقارب وإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وأعرب المالكي خلال استقباله الثلاثاء بالرباط، لوفد أوكراني يضم منتخبين وأساتذة جامعيين وفاعلين اقتصاديين برئاسة النائب ببرلمان أوكرانيا أرتيوشينكو إغور، عن ارتياحه لمستوى العلاقات التي تجمع المغرب وأوكرانيا، والتي تتوطد بوتيرة سريعة منذ قيام دولة أوكرانيا المستقلة سنة 1991.

وثمن بالمناسبة موقف أوكرانيا الداعم للوحدة الترابية للمملكة، منوها بانفتاح المؤسسات التعليمية الأوكرانية على الطلبة المغاربة الذين يفوق عددهم 5000 طالب.

وعلى المستوى البرلماني، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق العلاقات بين المغرب وأوكرانيا، وفي تعميق التفاهم والحوار بين ممثلي شعبي البلدين.

من جهتهم، أكد أعضاء الوفد الأكراني على أن زيارتهم للمملكة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وأوكرانيا، مبرزين توفر إمكانيات وفرص هامة للتعاون الاقتصادي والسياحي والعلمي والثقافي بين البلدين.

وعبروا عن ارتياحهم للتطور الديمقراطي الذي تعرفه المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

كما أعرب أعضاء الوفد عن استعداد أوكرانيا لاستقبال عدد أكبر من الطلبة المغاربة، مؤكدين أهمية توثيق العلاقات بين الجامعات المغربية والأوكرانية، وتعزيز تعاون البلدين في المجال الفلاحي والسياحي والصناعي ومجال صناعة الطائرات على الخصوص.

إضافة تعليق

انظر أيضا