العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إحداث صندوق جديد بقيمة 200 مليون درهم لتمويل المقاولات الناشئة المبتكرة

إحداث صندوق جديد بقيمة 200 مليون درهم لتمويل المقاولات الناشئة المبتكرة

DR

أعلنت الشركة المكلفة بإدارة مجمع (تكنوبارك) الدار البيضاء، اليوم الاثنين، عن إحداث صندوق جديد بقيمة 200 مليون درهم لتمويل المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال.

وأوضحت الشركة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم، أن هذا الصندوق، الذي أطلق عليه اسم (ماروك نيمريك فوند 2)، سيستفيد من دعم برنامج " إينوف آنفست" لصندوق الضمان المركزي، وثلاثة أبناك وطنية تشمل البنك المغربي للتجارة الخارجية ومجموعة التجاري وفا بنك و"الاستثمار الشعبي".

وحسب الشركة، فإن هذا الصندوق سيمكن من مواصلة العمليات التي تقوم بها في مجال التمويل ودعم المقاولات الناشئة العاملة بشكل خاص في ميدان التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، من خلال العمل بذكاء مع مجموع الصناديق والهيئات المختصة في مجال مواكبة هذا الصنف من المقاولات، والمعتمدة من برنامج " إينوف آنفست" .

وسيعمل الصندوق على مرافقة المقاولين المغاربة لتحقيق الريادة في مجالات اشتغالهم، مع إمكانية تخصيص حصة بنسبة 20 في المائة لقطاعات التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيات الحيوية، وأي قطاع من القطاعات المبتكرة.

وكانت الشركة قد حازت حصة 20 في المائة في النسخة الأولى من صندوق دعم المقاولات الناشئة، والذي كانت قد خصصت له ميزانية بقيمة 100 مليون درهم، حيث استفادت ست مقاولات تابعة لمجمع (تكنوبارك) الدار البيضاء من هذا الدعم .

وإلى جانب هذا الصندوق الجديد، كان تكنوبارك قد أطلق مؤخرا، بمعية شركاء آخرين، بنية للمواكبة في مجال الابتكار تحمل اسم مركز "تيك إينوف"، وهو عبارة عن منصة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وموجه لتقديم الدعم العملي لحاملي المشاريع المبتكرة في المجال الرقمي.

إضافة تعليق

انظر أيضا