العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إحداث أول مركز للأبحاث التوثيقية بالمغرب

إحداث أول مركز للأبحاث التوثيقية بالمغرب

في ركن سؤال في القانون استضافت سعيدة الاستاذ سليم بوشارب، موثق و كاتب عام للمجلس الجهوي للموثقين فاس تازة و الشرق، للحديث عن افتتاح مركز الأبحاث التوثيقية بالمغرب. ...

يوضح الموثق سليم بوشارب أن إنشاء مركز للتوثيق بالمغرب، يهدف إلى تأطير العمل القانوني والعلمي لمهنة التوثيق، وتغيير الصورة الرائجة عن مهنة الموثق، وطبيعة عمله، خاصة و أن مهنيي القطاع لا ينفتحون على المجتمع الخارجي من أجل توضيح مهامهمن و إضفاء بعد أكاديمي و فقهي على المهنة، ما سيغير بالضرورة فهم الناس لهذا العمل.
ويضيف بوشارب أن المركز سيفتح الانخراط للجميع من مهنيي القطاع الممارسين، وخبراء في المجال، وقضاء وأساتذة جامعيين، مع خلق شراكات مع الجامعات وتكوينات القانون.
ويقول بوشارب إن الهدف الأساسي من خلق المركز هو الارتقاء بمهنة التوثيق، وسيعود على المواطن أيضا بالنفع، من خلال القيام بدراسات علمية تنصب على هموم المواطنين، عبر ربط جسر التواصل معهم، من خلال أيام مفتوحة ودراسية.
وأكد الأستاذ بوشارب أن افتتاح المركز سيكون بالموازاة مع يوم دراسي سيقام في الأسبوع الأول من شهر مارس بفاس، مضيفا أن المؤسسات المعنية بقطاع التوثيق بالمغرب تفتح أبوابها دائما للمواطنين لسماع آرائهم، وتغيير سوء فهمهم لمهام الموثقين في المغرب.

مقطع الحوار مع الأستاذ سليم بوشارب، موثق و كاتب عام للمجلس الجهوي للموثقين فاس تازة و الشرق  

00:08:16

 

إضافة تعليق

انظر أيضا