العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إجراءات وقائية لحماية القطيع الوطني من الحمى القلاعية للأبقار بعد ظهورها في الجزائر

إجراءات وقائية لحماية القطيع الوطني من الحمى القلاعية للأبقار بعد ظهورها في الجزائر

DR:Medi1

توقفت اليوميات المغربية عند بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أول أمس السبت، والذي أفاد بأن المغرب اتخذ إجراءات وقائية من أجل حماية القطيع الوطني على إثر عودة ظهور بالجزائر العديد من بؤر الحمى القلاعية للأبقار.

وأوضحت استنادا للبلاغ ذاته أنه "على إثر عودة ظهور بالجزائر العديد من بؤر الحمى القلاعية للأبقار، التي أعلنت عنها السلطات البيطرية الجزائرية في بعض ولايات البلاد بسبب فيروس "سيروتيب أ"، اتخذ المغرب على الفور الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل حماية القطيع الوطني".

وتابعت الصحف الوطنية، أن هذه الإجراءات تتمثل في تعزيز المراقبة الصحية للقطيع الوطني لحمايته من هذا المرض، خاصة على مستوى مناطق حدودية، مع تدخل المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والبيطريين الخواص بتعاون مع السلطات المحلية.

وأضافت أن المكتب الوطني يشير إلى أنه تم إبلاغ السلطات المحلية للأقاليم المجاورة من أجل تعزيز مراقبة الحدود للحيلولة دون دخول حيوانات ومنتجاتها بشكل غير القانوني، لافتة أن المكتب سيقوم أيضا بمنع استيراد الحيوانات والمنتوجات الحيوانية من أصل حيواني والأعلاف انطلاقا من هذا البلد، إلى جانب تعبئة مختبرات المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من اجل التشحيص السريع لهذا المرض في حالة الشك.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا