العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أوباميانج يخطف الأضواء مع غياب صلاح للإصابة

أوباميانج يخطف الأضواء مع غياب صلاح للإصابة

DR

منح غياب نجم ليفربول ومصر المصاب محمد صلاح الفرصة لبيير إيمريك أوباميانج ليخطف الأضواء بين النجوم الأفارقة في أوروبا هذا الأسبوع.

أوباميانج سجل هدفه السادس في ثمان مباريات مع أرسنال منذ انتقاله من بروسيا دورتموند في الفوز 3-2 على ساوثهامبتون في مواجهة مشتعلة بالدوري الانجليزي الممتاز.

الغيني أمادو دياوارا سجل أول هدف له بالدوري الإيطالي ليمنح نابولي فوزاً في اللحظات الأخيرة 2-1 على كييفو ليبقي الفريق في الصراع على اللقب مع المتصدر يوفنتوس.

انجلترا

بيير إيمريك أوباميانج / محمد النني (أرسنال)

مهاجم الجابون سجل من عرضية داني ويلبيك من مسافة قريبة ليواصل سجله التهديفي منذ أصبح صفقة أرسنال القياسية في يناير. لكن نهاية المباراة كانت للنسيان بالنسبة للاعب وسط مصر النني الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة لدفعه سيدريك سواريز في وجهه وسط اشتباكات بالقرب من نهاية المباراة.

ستيف موني (هدرسفيلد تاون)

استغل موني تمريرة خلفية سيئة من لاعب برايتون شين دافي ليخطف نقطة ثمينة للغاية لهدرسفيلد الذي تعادل 1-1 في سعيه للبقاء في الدوري الممتاز. مهاجم بنين يملك الآن 9 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم.

مام بيرام ضيوف (ستوك سيتي)

سجل ضيوف هدفه السادس هذا الموسم لكنه اعترف بأنه غير قادر على تذكر الكثير حوله بعدما ارتطم حارس مرمى توتنهام هوتسبير هوجو لوريس بوجه السنغالي. المهاجم احتفظ بتوازنه ليسجل الكرة في المرمى الخالي. إلا أن شجاعة ضيوف لم تساعد ستوك في معركة البقاء بعدما سقط الفريق أمام هدفي كريستيان إيريكسن ليخسر بنتيجة 2-1، ليبقى مهدداً بقوة في منطقة الهبوط.

إسبانيا

نبيل الزهر (ليجانيس)

مر المغربي وجناح ليفربول السابق الزهر للداخل وسدد كرة قوية سكنت الشباك ومنحت متصدر الليجا برشلونة بعض القلق قبل أن يكمل ليونيل ميسي الهاتريك ويضمن فوز فريقه 3-1 في كامب نو. برشلونة لم يخسر في 38 مباراة متتالية بالدوري ليعادل الرقم الذي حققه ريال سوسييداد قبل 38 عاماً.

إيطاليا

شيخ دياباتيه (بينيفينتو)

سجل مهاجم مالي دياباتيه هدفين ليعيد بينيفينتو مرتين في المباراة أمام البطل يوفنتوس، لكن متذيل الترتيب خسر 4-2 ليتلقى هزيمته رقم 26 في 31 مباراة. دياباتيه تابع كرة مرتدة بعد 24 دقيقة ليعادل هدف باولو ديبالا الأول، ثم سجل الثاني بعد الاستراحة بست دقائق من رأسية بعد ركلة ركنية. المهاجم طويل القامة سجل 5 أهداف منذ وصوله للفريق فبراير الماضي. لكن اللاعب ذو الـ29 عاماً والذي ساعد فريق ميتز الفرنسي في الهروب من الهبوط عام 2016 يبدو وأنه وصل بينيفينتو في وقت متأخر للغاية.

أمادو دياوارا (نابولي)

سجل لاعب الوسط الغيني أول أهدافه في Serie A ليمنح الفوو في آخر لحظة لنابولي الذي احتفظ بآماله في اللقب بالفوز على كييفو 2-1. الكرة ذهبت أمام لاعب الوسط ذو الـ20 عاماً ليسدد كرة مقوسة بيمناه من ركلة ركنية في الدقيقة 93 في نابولي. وقال دياوارا "أنا سعيد للغاية لأن هذا أول أهدافي في الدوري وأتى في أفضل وقت ممكن. أهدي هذا الهدف لوالدتي التي توفيت قبل مجيئي لإيطاليا بعام لذا لم تتابعني في الدوري الإيطالي". واحتفظ نابولي بفارق النقاط الأربع عن متصدر الترتيب يوفنتوس.

ألمانيا

اسحاق بلفوضيل (فيردر بريمن)

المهاجم الجزائري المعار من ستاندار لييج سجل هدفاً شرفياً لفيردر بريمن في الخسارة 2-1 من هانوفر 96. بلفوضيل سجل هدفه الثالث في ثلاث مباريات برأسية مرت من فوق حارس هانوفر مارتطمت بالعاضرة قبل أن تسكن الشباك.

فرنسا

ليبو موتيبا (ليل)

وضع مهاجم جنوب أفريقيا ليل في المقدمة أمام بوردو مسجلاً هدفه الثالث في ثمان مباريات منذ استعادته من الإعارة لفريق الدرجة الثانية فالنسيان في يناير. إلا أنه لم ينجح في منع فريقه من الخسارة 2-1 التي تركت بطل 2011 في منطقة الهبوط بلا فوز في آخر تسع مباريات.

إضافة تعليق

انظر أيضا