العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أنظمة غذائية حسب المراحل العمرية

أنظمة غذائية حسب المراحل العمرية

قدم مجموعة من الخبراء من جمعية التغذية البريطانية نصائح تتعلق بالتغذية المثالية حسب المرحلة العمرية التي ينتمي إليها كل شخص، حيث صنف العلماء كل عقد من الزمن كمرحلة عمرية منفصلة لها نظام غذائي معين يجب اتباعه للحصول على جسم سليم وحالة صحية معقولة.   ...

العلماء أشاروا إلى أن طبيعة الإنسان عموماً تتغير مع كل عقد من الزمن فيما يتعلق بأنواع الغذاء والوجبات التي يرغب في تناولها، حيث تختلف أصناف الغذاء التي يفضلها الأطفال عن تلك التي تدخل ضمن قائمة المرغوبات عن الكبار.
ومن النصائح التي قدمها الخبراء هي ضرورة التركيز على الحليب والجبن بأنواعه وخصوصاً المطبوخ خلال فترة المراهقة وأيضاً عقد العشرينيات من العمر لما يحتويه من كالسيوم ضروري لبناء العظام. كما شدد الخبراء على أهمية الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تمنع امتصاص الكالسيوم بشكل جيد.
وأوضح شيان بورتر المتحدث باسم الجمعية، وهو احد الخبراء المشاركين في تقديم هذه النصائح، إلى ضرورة تجنب المشروبات الكحولية خلال هذه الفترة من العمر، وخصوصاً التي يتم خلطها مع بعضها البعض والتي تسمى " الكوكتيل "، حيث تسبب تلك المشروبات زيادة في الوزن الداخلي للجسم مع تسببها في إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض الخطرة.
وشملت التحذيرات أيضاً الوجبات الدسمة التي تقدم خلال المناسبات والتي تكون في العادة دسمة وتؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن خصوصاً خلال فترة الشباب. وفيما يخص النساء في عقد الثلاثينيات من العمر، وعلى الأخص الراغبات في الإنجاب، نصح العلماء بضرورة الإكثار من تناول الميراميا مع عدم إهمال تناول المكملات الغذائية المهمة ومنها "الفوليك اسيد".
وفيما يخص الكبار في السن، فقد أكد العلماء على ضرورة تجنب تناول السجق "النقانق" واللحم المقدد والسلامي وغيرها من أنواع اللحم المحضر في مرحلة ما بعد الستين من العمر لما لها من دور في الإصابة بسرطان القولون.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا