العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أمير المؤمنين ينصب المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة

أمير المؤمنين ينصب المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة

DR

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، الثلاثاء بجامع القرويين بمدينة فاس، حفل تنصيب أعضاء المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وبمناسبة هذا التعيين، ألقى أمير المؤمنين خطابا ذكر فيه بـ"عمق الأواصر الروحية العريقة" التي تعزز التوجه الاستراتيجي للمغرب الذي يهدف إلى "الارتقاء بعلاقات التعاون السياسي والاقتصادي" التي تجمعه بعدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

وأوضح الملك محمد السادس أن إحداث هذه المؤسسة يندرج في إطار"التجاوب مع مطالب عدد من البلدان الإفريقية الشقيقة" والتعاون البناء والتجاوب الملموس معها، معتبرا أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تشكل "إطارا للتعاون وتبادل التجارب وتنسيق الجهود بين العلماء للقيام بواجهبهم في التعريف بالصورة الحقيقية للدين الإسلامي".

وشدد أمير المؤمنين على دور هذه المؤسسة في ترويج الفكر الديني المتنور ومواجهة القيم المغلوطة التي تروج لها بعض الجهات، من تطرف وانغلاق وإرهاب.

ويضطلع المجلس الأعلى للمؤسسة بهمام دراسة برنامج عملها السنوي والمصادقة على ميزانيتها السنوية ونظامها الداخلي، كما توكل إليه مهمة البت في القضايا المطروحة على المؤسسة واتخاذ القرارات التي تمكنها من تحقيق أهدافها. 

إضافة تعليق

انظر أيضا