العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أمريكا : تواصل المظاهرات وترامب يلين مواقفه المتشددة

أمريكا : تواصل المظاهرات وترامب يلين مواقفه المتشددة

DR

تستمر المظاهرات في أمريكا لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، فيما أكثر الساكن الجديد للبيت الأبيض من تصريحات التهدئة لتليين المواقف المتشددة التي كان اطلقها خلال الحملة الانتخابية.

وتظاهر الآلاف في شوارع مدينة شيكاغو وهم يطلقون هتافات على غرار "لا للكراهية" و"لا لاميركا العنصرية"، فيما أعلن نحو  ألف شخص عبر فيسبوك عزمهم على المشاركة في تجمع في ساحة "يونيون سكوير" في نيويورك.

وواصل ترامب تليين مواقفه المتشددة التي أصدرها خلال حملته الانتخابية، آخرها في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث قال إنه يريد "بلدا يحب الناس فيه بعضهم البعض"، مضيفا إنه سيدخل تعديلات على مشروع اوباما للتغطية الصحية، رغم أنه وعد سابقا بإلغائه.

وعين الملياردير الأمريكي فريقا للمرحلة الانتقالية، من المرتقب أن يعمل على تشكيل فريق عمله خلال ولايته الرئاسية. ويترأس هذا الفريق نائب الرئيس المنتخب مايك بنس مدعوما بشخصيات مهمة مثل رئيس البلدية السابق لنيويورك رودي جولياني، والرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش، والسناتور المناهض للهجرة جيف سيشينز.

وإلى جانب هؤلاء عين ترامب ضمن فريقه مدير حملته الانتخابية، ستيف بانون، ورئيس الحزب الجمهوري رينس بيربوس. لكن المفاجئ هو أن ترامب عين أيضا ثلاثة من ابنائه هم ايفانكا ودونالد جي ار واريك، اضافة الى زوج ايفانكا، جارد كوشنر.

إضافة تعليق

انظر أيضا