العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أمريكا : استمرار المظاهرات ضد انتخاب ترامب لليلة الثالثة على التوالي

أمريكا : استمرار المظاهرات ضد انتخاب ترامب لليلة الثالثة على التوالي

DR

لليلة الثالثة على التوالي، احتشد آلاف المتظاهرين في عدة مدن أمريكية، احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، ساعات قليلة من إشادته بـ "حماستهم".

ونزل الآلاف من المحتجين، غالبيتهم من الشبان وطلاب الجامعات، إلى شوارع ميامي وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك وسان فرانسيسكو وكذلك في بورتلاند بولاية أوريجون معبرين عن غضبهم من تصريحات الرئيس المنتخب المثيرة للجدل، في الغالب عن المهاجرين والمسلمين والنساء.

وشهدت مدينة بورتلاند أعمال عنف بين المتظاهرين ورجال الشرطة، الذين ردوا بقنابل الصوت ورذاذ الفلفل، كما تم اعتقال شخص واحد على الأقل، حسب شبكة "إن بي سي" الإعلامية.

وفي لوس أنجليس عرقل مئات المحتجين حركة المرور، هاتفين " نرفض الرئيس المنتخب" و"الشارع لمن؟ الشارع لنا". وفي وقت سابق من الليلة الماضية خرج الآلاف في وسط ميامي وأغلقوا طريقا سريعا وأوقفوا المرور في الاتجاهين.

وتجمع المتظاهرون مرة أخرى في متنزه "واشنطن سكوير بارك" في نيويورك، وعند "ترامب تاور"، حيث يقيم الرئيس الجمهوري المنتخب في الشارع الخامس.

ورغم أن دونالد ترامب شجب في البداية الاحتجاجات ضد إنتخابه، إلا أنه عاد وأشاد بالمتظاهرين، قائلا في تغريدة على موقع تويتر ""تروق لي حقيقة أن مجموعات صغيرة من المحتجين الليلة الماضية كان لديهم الحماس من أجل بلدنا العظيم"، في دليل آخرعلى تضارب رسائل قطب العقارات منذ إعلانه عن ترشحه للرئاسة قبل 17 شهرا.

إضافة تعليق

انظر أيضا