العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أمريكا تحيي الذكرى الخامسة عشرة لهجمات 11 شتنبر

أمريكا تحيي الذكرى الخامسة عشرة لهجمات 11 شتنبر

DR: Reuters

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية الأحد، الذكرى الخامسة عشرة لهجمات 11 شتنبر، التي قسمت العالم إلى معسكرين وشكلت نقطة فارقة في السياسة الخارجية الأمريكية، خصوصا فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

ففي مثل هذا اليوم من سنة 2001، اختطف "انتحاريون" أربع طائرات تابعة لـ"أميريكان أيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز"، اثنتان منهما استهدفتها برجي مركز التجارة العالمي في مانهاتن بنيويورك، ما أسفر عن مقتل 2753 في أحداث درامية تابعها مئات الملايين حول العالم عبر شاشات التلفزيون.

دقائق بعد هذه العملية، استهدفت طائرة ثالثة من طراز بوينغ 757 مبنى البنتاغون غير بعيد عن "الكابيتول"، وهو ما أدى إلى مقتل 184 شخصا جلهم من ركاب الطائرة المختطفة، فيما تحطمت الطائرة الرابعة في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا وعلى متنها 40 شخصا، وأشارت التقارير والتحليلات آنذاك إلى احتمال أنها استهدفت من قبل السلطات الأمريكية تفاديا لوقوع هجوم آخر.

ومن المتوقع أن تتلى أسماء الضحايا الذين سقطوا في هذه الهجمات خلال مراسم ستقام بموقع "أرض الصفر" وهو المكان حيث كان يقوم البرجان، وذلك بحضور المرشحين للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون التي كانت سيناتور عن ولاية نيويورك آنذاك.

إضافة تعليق

انظر أيضا