العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ألونسو يحزنه واقع الفورمولا واحد ويلمح الى احتمال الرحيل

ألونسو يحزنه واقع الفورمولا واحد ويلمح الى احتمال الرحيل

DR

أعرب بطل العالم مرتين الاسباني فرناندو ألونسو، عن حزنه من الوضع الذي وصلت اليه بطولة العالم في الفورمولا واحد، ملمحا الخميس الى احتمال اتخاذه قرار الرحيل عنها قريبا.

وقال سائق فريق ماكلارين عشية انطلاق نهاية أسبوع جائزة اسبانيا الكبرى على حلبة كاتالونيا، المرحلة الخامسة من بطولة 2018، انه قد يتخذ قرارا بشأن مستقبله بعد فترة الاستراحة الصيفية في آب/أغسطس المقبل.

وقال ألونسو الذي فاز مرة واحدة بجائزة اسبانيا الكبرى "أنا أخوض غمار بطولتي عالم في الوقت نفسه"، في إشارة الى الفورمولا واحد وسباقات التحمل التي تشمل سباق لومان 24 ساعة.

أضاف "أنا سعيد بالتقدم الذي نحققه هنا مع ماكلارين واتجاه الأمور. أنا سعيد هنا، الا ان الأمر شديد التطلب، لاسيما لجهة روزنامة الفورمولا واحد (...) الأهم هنا هو الى أي حد بات كل شيء قابلا للتوقع. يمكننا ان نضع على الورق الآن أي سنكون في التجارب التأهيلية السبت، ما سيكون عليه الحال في موناكو، ما سيكون عليه الحال في سيلفرستون".

أضاف "هذا أمر يجب أخذه في الاعتبار في القرارات المستقبلية. الاتجاه الذي تسير به كل الأمور في الفورمولا واحد هو أمر محزن".

ويعد ألونسو (36 عاما) الذي توج ببطولة العالم عامي 2005 و2006، من أبرز السائقين المخضرمين على الحلبات حاليا، الا انه عانى منذ الموسم الماضي على وجه التحديد، من تراجع أداء سيارته.

ويعود فوزه الأخير في السباقات الى جائزة اسبانيا 2013.

الا ان ألونسو أبدى ثقته بقدرة فريقه على تطوير أدائه، لاسيما وانه يعتمد هذه السنة محرك رينو بدلا من هوندا.

وقال "أبقي على التحفيز لأنني شخص تنافسي (...) أحب الفوز. في 2013 فزنا هنا. اعتقد ان الاطارات كانت تتآكل بشكل كبير في ذاك العام، وقمنا بتوقف اضافي وتمكنا من الفوز بالسباق".

أضاف "لم تكن في حوزتنا السيارة الأسرع (...) في 2014، كنا نخوض في موسم صعب، وفي الأعوام الثلاثة الماضية تعرفون ما كان الوضع عليه. الأمر نفسه هذه السنة. كما قلت، أعتقد ان البداية لم تكن سيئة (يحتل المركز السادس مع 28 نقطة)، لاسيما لجهة النتائج وعدد النقاط".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا