العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ألمانيا : 21 في المائة من الاطفال يعانون باستمرار من الفقر

ألمانيا : 21 في المائة من الاطفال يعانون باستمرار من الفقر

كشفت دراسة حديثة أن 21 في المائة من الاطفال في المانيا يعانون من الفقر باستمرار أو لفترات متقطعة.

 

وأضافت الدراسة التي أجريت بتكليف من مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية أن 10 في المائة من الأطفال مهددون لفترات قصيرة بالفقر.  وحذرت المؤسسة في دراستها التي عرضت نتائجها يوم الاثنين أن "من هو فقير يبقى لفترة طويلة فقيرا، والقليل من العائلات تتخلص من الفقر"، مطالبة بتغيير النهج الفكري في السياسة الاجتماعية. .

وتوصل الباحثون إلى أن الأوساط الاجتماعية غير شفافة بحيث أن الأطفال المهددين بالفقر ليس لهم فرصة في الهروب من هذا الوضع.

وحددت الدراسة الفقراء في ألمانيا في الاشخاص الذين يملكون أقل من 60 في المائة من متوسط صافي الدخل الشهري أو يتلقون الدعم الحكومي لضمان الحياة الأساسية.

والفئة المستهدفة أكثر هم أطفال أحد الوالدين الذي يتولى التربية لوحده أو من آباء لا يتوفرون على تكوين.

وقالت مؤسسة بيرتلسمان أن الفقر في ألمانيا لا يعني نقصا في "التموين الأساسي من أجل الحياة" حيث رصدت الأشياء التي يكون الأطفال الفقراء مجبرين على التخلي عنها، والتي جاء من بينها الذهاب إلى السينما ودعوة أصدقاء إلى البيت والحاسوب مع ارتباط بالإنترنيت أو شقة واسعة.

وسجلت الدراسة أن تجربة الفقر في الطفولة تنعكس بصفة مستدامة على الآفاق المستقبلية، مبرزة أن الطفل الذي عاش الفقر ولم يتمكن من المشاركة في الحياة الاجتماعية يحصل على فرص أسوء في المدرسة مما يقلص إمكانية عيش حياة مستقلة خارج ظروف الفقر. وشملت الدراسة بيانات أكثر من 3100 طفل على مدى خمس سنوات، تمكن خلالها الباحثون من تتبع تطور الدخل الشهري للعائلات.

وكانت منظمة اليونيسف أشارت في تقرير لها تحت عنوان "تحقيق المستقبل، الأطفال وأهداف الاستدامة في دول غنية"، أن وضع الأطفال إجمالا في دول غنية ليس ورديا، مبرزة أن واحدا من بين كل خمسة أطفال يعيش في فقر نسبي وإن واحدا من بين كل ثمانية أطفال معرض لخطر عدم الحصول على طعام كاف.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا