العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ألمانيا ..إطلاق موقع إلكتروني للتصدي للمعلومات المغلوطة حول اللجوء

ألمانيا ..إطلاق موقع إلكتروني للتصدي للمعلومات المغلوطة حول اللجوء

أطلقت وزارة الخارجية الألمانية يوم الاثنين موقعا إلكترونيا تحت إسم "حقائق للمهاجرين" للتصدي للمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها على نطاق واسع حول اللجوء في المانيا.

وذكرت الوزارة في بيان أن اطلاق هذا الموقع يندرج في إطار مواصلة حملتها الإعلامية التي انطلقت منذ عام 2015 من أجل محاربة الاكاذيب و الشائعات التي ينشرها مهربو البشر وسط المهاجرين واللاجئين المحتملين.

وأضافت "نقدم الحقائق؛ نقول للناس أن بدء حياة جديدة في ألمانيا ليس سهلا كما قد يعتقد الكثيرون - دون الوقوع في خطأ إعطاء أمثلة سلبية فقط".

وأشار البيان الى أن أهم هدف لحملة "شائعات عن ألمانيا" هو عدم ترك المجال للمهربين لنشر شائعات عن اللجوء في ألمانيا على شبكة الإنترنت، مؤكدا على مواجهة الشائعات بمعلومات موضوعية.

ويسعى الموقع الذي يعرض المعلومات باللغات العربية والفرنسية والانجليزية، الى تقديم وصف دقيق لحقيقة الهجرة غير النظامية نحو أوروبا.

ويقدم معلومات حول التكلفة الحقيقية للرحلة والمخاطر المتعلقة بها وكذلك الأبعاد القانونية والعملية لتقديم طلب اللجوء في ألمانيا بالاضافة الى معلومات للأشخاص الذين هم في طريقهم إلى أوروبا والذين قد يبحثون عن معلومات عن بدائل لمواصلة الهجرة والمساعدة في العودة إلى ديارهم.

ويورد الموقع أمثلة لاكاذيب يروجها مهربو البشر عن ألمانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبيل "ألمانيا لديها 800 ألف مكان مخصص للاجئين الأفغان وحدهم" أو "كل لاجئ يحصل على أموال ترحيب بقيمة ألفي يورو" أو "ألمانيا تهدي كل لاجئ منزلا".

إضافة تعليق

انظر أيضا