العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ألمانيا تعلن: كل الأدلة تدين أنيس عماري.. وأسرته في حالة صدمة!

ألمانيا تعلن: كل الأدلة تدين أنيس عماري.. وأسرته في حالة صدمة!

DR

قال مكتب الادعاء الاتحادي في ألمانيا الخميس إن الأدلة الجنائية التي وجدت في الشاحنة التي نفذ بها اعتداء سوق عيد الميلاد في برلين الاثنين الماضي، مخلفة 12 ضحية، تشير إلى أن المشتبه به التونسي أنيس عماري هو فعلا من كان يقود الشاحنة.

وجاء على لسان المتحدثة باسم مكتب الادعاء الالماني فراوكه كوهلر "قمنا اليوم بالبحث في مواقع مختلفة في نورد راين فستفاليا وبرلين، ومن المعتقد أن أنيس عماري سبق له الوجود في هذه الأماكن، لقد جرى تفتيش حافلة في هايلبرون بناء على بلاغ، ولم يُعتقل أحد." وتابعة المتحدثة ذاتها أن المحققين حصلوا أيضا على النتائج الأولية للأدلة الجنائية من فحص الشاحنة، والتي عثر فيها على بصمات الجاني من الخارج وعلى باب السائق والدعامة التي توجد في منتصف المركبة.

وقالت المتحدثة إن التحقيق بلغ مرحلة تبدو فيها كل الدلائل موجهة ضد أنيس عماري، ما يفسر صدور أمر اعتقاله، الخميس.

وفي سياق متصل، تحدثت تقارير صحفية عن أن أسرة المشتبه به، التي تقطن في حي شعبي بمنطقة "الوسلاتية" من ولاية القيروان، تعيش في حالة صدمة، منذ أن أعلنت ألمانيا عن أنه المشتبه به الرئيسي في اعتداء سوق العيد، وصدرت بشأنه مذكرة توقيف في أوروبا، إلا أن إخوته يرفضون قبول فكرة تطرف أنيس وإقدامه على" قتل أشخاص أبرياء" بحسب شقيقه عبد القادر.

جدير بالذكر، أن السلطات الأمنية الألمانية، اقدمت الخميس، على فتح سوق الميلاد من جديد، بعد الاعتداء الارهابي الذي طاله، إلا أنها عمدت إلى إحاطته بدعامات وحواجز إسمنتية، وسط إجراءات أمنية مكثفة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا